رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
ما وراء الخبر
الجمعة 09/مارس/2018 - 05:37 م

ننشر قصة الرسالة المزعومة لـ «نائب مرشد الإخوان» للسفارة المصرية بلندن

ننشر قصة الرسالة
أحمد الجدي
aman-dostor.org/8519

أكد إبراهيم منير، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية وأمين عام التنظيم الدولي، قيامه بإرسال رسالة للسفارة المصرية في بريطانيا هاجم فيها النظام المصري الحالي إلا أنه وفي الوقت ذاته أشاد بالسفارة وأبدى احترامه لها.

اعتراف إبراهيم منير بهذه الرسالة كان من خلال أحد المواقع المقربة من جماعة الإخوان الإرهابية والذي نشر تصريح مطول فيها عن تلك الرسالة التي شن فيها هجوما شرسا على الدولة المصرية.

كشفت مصادر داخل الإخوان، أن رسالة إبراهيم منير التي سلمها للسفارة كانت فقط بهدف تكذيب الشائعات الإخوانية التي ترددت مؤخرا بشأن رغبته في قيادة مصالحة مع الدولة المصرية تضمن عودة الجماعة إلى المشهدين السياسي والدعوي المصري.

وأكد المصادر التي رفضت نشر اسمها في تصريحاته الخاصة لـ أمان أن هناك غضب إخواني عارم داخل الجماعة بسبب تلك الرسالة وخاصة أنها تعتبر اعتراف من التنظيم الدولي بالنظام المصري ومؤسساته بالخارج ومنها السفارات، الأمر الذي أحرج منير أكثر وأكثر داخل الأوساط الإخوانية، مما جعله يخرج بتصريح صحفي يؤكد فيه أن رسالته هدفها التأكيد على الشرعية الإخوانية المزعومة ونفي أي جهود للمصالحة مع الدولة المصرية.