رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الأحد 04/مارس/2018 - 11:32 ص

عملية عسكرية لـ«الجيش اليمنى» ضد ميليشيات الحوثى بـ«حجة»

عملية عسكرية لـ«الجيش
عمرو رشدى
aman-dostor.org/8321

أعلن الجيش اليمني والتحالف العربى لدعم الشرعية، اليوم الأحد، تنفيذ عملية عسكرية في منطقة حرض بمحافظة حجة، التي تسيطر عليها الميليشيات الحوثية، بعد أن أجبرت سكانها المدنيين على الخروج منها وحولتها إلى منطقة عمليات عسكرية، وتعتبر حرض ثاني كبرى مديريات حجة، وتبعد عن الحدود السعودية قرابة 6 كيلومترات.

كما واصل طيران التحالف استهداف عناصر وآليات الحوثيين في محافظة البيضاء، وتم تدمير عدة مركبات عسكرية بمديريتي ناطع والملاجم، وفي جبهة البقع بمحافظة صعدة، دمر التحالف 3 دبابات ومدفع، حاولت الميليشيات إخفاءها في الخطوط الأمامية، بعد أن استولت عليها من ممتلكات الجيش الوطني بعد سيطرتهم على صنعاء.

وشنت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن، بقيادة السعودية، أكثر من 60 غارة خلال الساعات الماضية، على مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي، وتعزيزات عسكرية في ست محافظات شمال وغرب اليمن.

وتقدم الجيش الوطني في جبهة الساحل الغربي بالحديدة، التي فرضت ميليشيات الحوثي حصارا كاملا على مديرية الجراحي جنوب المحافظة، ومنعت المواطنين من الخروج لمزاولة أعمالهم، كما منعت حركة السير في المدينة التي تبعد عن مدينة حيس بنحو 20 كيلومترا.