رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
السبت 17/فبراير/2018 - 01:47 م

مريدو الصوفية يزحفون إلى القاهرة للاحتفال بمولد «نفيسة العلم»

الصوفية- أرشيفية
الصوفية- أرشيفية
عمرو رشدى
aman-dostor.org/7877

يستعد أتباع الطرق الصوفية بجميع أنحاء الجمهورية، للتوافد إلى القاهرة للمشاركة في مولد "السيدة نفيسة "رضوان الله عليها"، الأربعاء القادم.

وتستمر الاحتفالات بمولدها لمدة 8 أيام، يشارك فيها عدد كبير من المنشدين والمداحين، الذين يأتون من محافظات الوجهين القبلي والبحري، ويتم عمل العديد من الفعاليات خلال مولدها، مثل إقامة الحضرة الصوفية وقراءة الأوراد الدينية الخاصة ببعض الطرق، مثل "الخليلية، والقادرية، والشاذلية، والبيومية، والرفاعية".

قال الدكتور سيد مندور القيادى الصوفى، فى تصريحات خاصة لـ"أمان" إن الطرق الصوفية، تتوافد كل عام، على مولد السيدة نفيسة، حيث تتم إقامة الخيام والسرادقات التى يتم فيها استقبال المريدين والمريدات من أتباع الصوفية، والذين يأتون من كل أنحاء مصر، للاحتفال بهذا المولد المبارك.

وتابع "مندور"، أن الاحتفالات بمولد السيدة نفيسة، هذا العام ستشهد فعاليات لدعم الرئيس السيسى، من قبل بعض الطرق الصوفية، التي ستجهز سرادقاتها، لاستقدام علماء الأزهر والأوقاف، الذين سيتكلمون عن كيفية مواجهة التطرف والإرهاب الذى تقوم به بعض التيارات.

السيدة نفيسة بنت الحسن، هي من سيدات أهل البيت، واشتهرت بالعبادة والزهد، وهي صاحبة مسجد السيدة نفيسة الذى دفنت فيه، وولدت السيدة نفيسة في مكة في 11 ربيع الأول 145 هـ، وأمها زينب بنت الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب، وانتقل بها أبوها إلى المدينة المنورة وهي في الخامسة؛ فكانت تذهب إلى المسجد النبوي وتسمع إلى شيوخه، وتتلقى الحديث والفقه من علمائه، حتى لقبها الناس بلقب «نفيسة العلم» قبل أن تصل لسن الزواج.