رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الخميس 08/فبراير/2018 - 12:39 م

بالصور.. «نساء داعش» يقدن عمليات التنظيم الإرهابية

لقطة من الإصدار
لقطة من الإصدار
محمود الطباخ
aman-dostor.org/7618

بث تنظيم داعش الإرهابي، إصدارًا جديدًا لما يعرف بـ"ولاية البركة" التابعة له في سوريا، اليوم الخميس، حيث تظهر السيدات يقدن العمليات الإرهابية للتنظيم للمرة الأولى بشكل علني.

وأظهر الإصدار المرئي الذي بلغت مدته 20 دقيقة، وأنتجته مؤسسة الحياة الإعلامية التابعة للتنظيم، عددا من السيدات يطلقن النار في إطار ما أطلقوا عليه "غزوة الثأر للعفيفات"، ضد عناصر حزب العمل الكردستاني "Pkk".

بالصور.. «نساء داعش»

كما أظهر الإصدار، عشرات العمليات الانتحارية للتنظيم التي نفذها ضد عناصر حزب العمل، الذين وصفهم بـ"المرتدين"، خاصة في مدن "باغوز، والسوسة، والشعفة، وهجين، وغرانيج، وأبوحمام".

بالصور.. «نساء داعش»

ويعتمد "داعش" على العمليات الانتحارية والسيارات المفخخة بصورة أساسية في حربه على عناصر العمل الكردستاني، منذ طرده من مدينة الرقة نهاية العام الماضي، من قبل قوات "قسد" المدعومة من التحالف الدولي بزعامة أمريكا، عقب الخسائر البشرية التي يتلقاها التنظيم.


وتقدمت النساء الصفوف القتالية لتنظيم داعش الإرهابى على جبهات القتال فى سوريا والعراق وليبيا، بعد تنفيذ عدد من العمليات الانتحارية، لتعويض نقص المقاتلين الذى يعانى منه التنظيم حاليًا.

وأصبح التنظيم أكثر نشاطًا مؤخرًا فى تجنيد النساء وتدريبهن على القتال، خاصة أنهن أظهرن رغبة أكبر فى القتال والانخراط فى العمليات التى يقوم بها، أكثر من المقاتلين الشباب الذين حاول الكثير منهم الهروب مؤخرًا والعودة إلى بلدانهم مرة أخرى، خاصة القادمين من أوروبا.

وكان تنظيم PKK سيطر على نحو 80% من مركز محافظة الرقة في العملية التي بدأ بتنفيذها في السادس من يونيو الماضي بدعم الولايات المتحدة الأمريكية، غير أنه اضطر أعقاب الاشتباكات الأخيرة إلي الانسحاب من أكثر من نصف مركز الرقة.

بالصور.. «نساء داعش»