رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الأربعاء 07/فبراير/2018 - 11:10 ص

القوات العراقية تشن حملة عسكرية ضد تنظيم «الرايات البيض»

القوات العراقية تشن
مجدي عبدالرسول
aman-dostor.org/7571

بدأت القوات العراقية، ثاني حملاتها العسكرية ضد تنظيم"الرايات البيض"والذي يتخذ من مدينة "صلاح الدين"مقرا له، وتمكنت القوات من تحرير قرى خلقاني الصغرى وبلكالة السادة، وبلكالة السالم، بلكالة الصغرى، فضلا عن جبل شيخ ميدان شرق قضاء طوز خورماتو، والسيطرة على مقرات وأنفاق تابعة لجماعة "الرايات البيضاء" في جبال القضاء.

وكان بيان "إعلام الحشد الشعبي قد"كشف صباح اليوم "الأربعاء"، عن هجوم ثمانية ألوية من الحشد الشعبي والجيش العراقي والرد السريع، وعمليات صلاح الدين وبإسناد جوي من طيران الجيش انطلقت، لتأمين وتطهير مناطق شرق قضاء طوزخورماتو.

وأضاف "البيان"، حسب قنوات كردية، نقلا عن المتحدث باسم قوات الرد السريع، المقدم "عبدالأمير المحمداوي"، أن الهدف من العملية هو تطهير المنطقة من مسلحي داعش المتمركزين في هذه المواقع، بعد فرارهم من صلاح الدين والموصل".

يذكر أن جماعة مسلحة تطلق على نفسها "الرايات البيضاء" عكس، رايات داعش "السوداء". ورغم الاختلاف حول من هم "أصحاب الرايات البيضاء"، يرجح مراقبون أنهم بقايا تنظيم داعش، وتنظيم "الرايات البيضاء" ينشط في محافظة صلاح الدين بقضاء طوزخرماتو تحديدا، ويقدر عدد عناصره بين 500 و1500 مسلح، ويستهدف المواطنين من خلال القصف بقنابل الهاون، ما أدى إلى نزوح 50 ألف شخص من القضاء.