رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الأحد 04/فبراير/2018 - 04:28 م

قصة يوسف عليه السلام للأطفال.. كتاب جديد ينضم إلى جناح الأزهر بمعرض الكتاب

 قصة يوسف عليه السلام
أميرة العناني
aman-dostor.org/7488

انضم لقائمة الكتب والإصدارات المعروضة في جناح الأزهر الشريف بمعرِض القاهرة الدوليّ للكتاب، قصة نبي الله "يوسف" عليه السلام، لتشكل باكورة سلسلة قصص الأنبياء، التي تصدر عن مجلة نور والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر.

وتستهدف سلسلة "قصص الأنبياء" تقديم النموذج والمثل الأعلى للأطفال، ليكونوا لهم قدوة؛ من خلال إبراز ما تحتويه تلك القصص من عبر وعظات، وما تتضمنه من دعوة إلى الخير والعطاء وإعمار الأرض.
ويحظى القسم المخصص لمجلة "نور"، داخل جناح الأزهر الشريف، بإقبال كبير من زوار الجناح من الأطفال، لتصفح أعداد المجلة، حيث تتميز المجلة بتقديم محتوى علمي وثقافي، بطريقة شيقة وجذابة، وهي مخصصة للفتيان والفتيات من سن ٨ إلى ١٨ عاما، كما أن المجلة مزودة بتطبيق تفاعلي يتيح تصفحها من خلال الهواتف المحمولة.

ﻭﻳﺸﺎﺭﻙ ﺍﻷﺯﻫﺮ ﺍﻟﺸﺮﻳﻒ – ﻟﻠﻌﺎﻡ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﻮﺍﻟﻲ - ﺑﺠﻨﺎﺡٍ ﺧﺎﺹٍّ ﺑﻪ ﻓﻲ ﻣﻌﺮﺽ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻟﻠﻜﺘﺎﺏ؛ ﺑﻬﺪﻑ ﻣﺤﺎﺻﺮﺓ ﺍﻟﻔﻜﺮ ﺍﻟﻤﺘﻄﺮﻑ ﻭﺗﺼﺤﻴﺢ ﺍﻟﻤﻔﺎﻫﻴﻢ، ﻭﺑﻴﺎﻥِ ﻓَﻠﺴَﻔﺔِ ﺍﻟﻤُﻮﺍﻃَﻨﺔ ﻭﺍﻟﺘﻌﺎﻳُﺶ ﺍﻟﺴَّﻠﻤﻲ، ﻭﺗﺮﺳﻴﺦ ﻣﻔﺎﻫﻴﻢ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻭﺍﻟﺮﺣﻤﺔ ﻭﺍﻟﻌﺪﻝ ﻭﺍﻟﻤﺴﺎﻭﺍﺓ، ﻭﺫﻟﻚ ﺍﻧﻄﻼﻗًﺎ ﻣﻦ ﻣﺴئوﻟﻴﺔ ﺍﻷﺯﻫﺮ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ ﻭﺍﻟﺪﻋﻮﻳﺔ ﻓﻲ ﻧﺸﺮ ﺍﻟﻔﻜﺮ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﺍﻟﻮﺳﻄﻲﺍﻟﺬﻱ ﺗﺒﻨﺎﻩ ﻃﻴﻠﺔ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺃﻟﻒ ﻋﺎﻡ.