رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
السبت 03/فبراير/2018 - 07:15 م

طلاب العلوم الإسلامية يزورون جناح الأزهر.. ويشاركون في فعاليات باللغة الإنجليزية

طلاب العلوم الإسلامية
أميرة العناني
aman-dostor.org/7466

زار طلاب معهد العلوم الإسلامية، اليوم السبت، جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث تجولوا في أقسام الجناح، وشاركوا في الأنشطة الثقافية التي يقدمها.

وقدم الطلاب عدة فقرات، تضمنت تلاوة القرآن الكريم ونموذجا لإلقاء شعر جاهلي وإنشادا دينيا وكلمة عن الأقصى ومناجاة باللغة الإنجليزية.

وأشاد طلاب معهد العلوم الإسلامية بالجناح وما يقدمه من فعاليات وورش عمل، بالإضافة لتميز الإصدارات والمؤلفات في أقسام الجناح المختلفة.
كما شارك الطلاب في ورشة عمل تثقيفية بجناح مصر للطيران داخل المعرض، تشمل "نموذج محاكاة" عن مراحل السفر والإجراءات المتبعة للمسافرين، بداية من دخول المطار ومرورًا بصعود الطائرة، وكذلك مهام أفراد طاقم الطائرة.
وأوضح المسئولون عن التجربة أنهم حرصوا على مشاركة طلاب الأزهر في التجربة لما لهم وللأزهر الشريف من مكانة كبيرة في قلوب المصريين جميعًا.
ويشارك الأزهر الشريف- للعام الثاني على التوالي - بجناحٍ خاصٍّ به في معرض القاهرة الدولي للكتاب؛ بهدف محاصرة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم، وبيانِ فَلسَفةِ المُواطَنة والتعايُش السلمي، وترسيخ مفاهيم السلام والرحمة والعدل والمساواة، وذلك انطلاقًا من مسئولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.