رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الثلاثاء 30/يناير/2018 - 12:38 م

ليبيا تكشف قائمة اغتيالات قطرية جديدة ضد كبار المسئولين

عبدالكريم بلحاج
عبدالكريم بلحاج
مجدي عبدالرسول
aman-dostor.org/7339

نشرت صحيفة "البيان" الإماراتية تقريرًا، أشارت فيه إلي أن "قطر" حاولت أن تنفذ مخططًا إرهابيًا في بنغازي، لاستهداف قيادات ليبية، وأن السيناريو الإرهابي الذي أعدته المخابرات القطرية، يتوافق مع ما سبق تنفيذه بالمنطقة الشرقية ما بين 2011، و2014.


وأضاف "التقرير" أن المخابرات القطرية، كلفت عبدالحكيم بلحاج، بتنفيذ العملية، لارتباطه عقائديا بتنظيم القاعدة الإرهابي، وقربه من "سرايا الدفاع" في بنغازي والتي تنشط هناك.

وكشفت "البيان" في تقريرها نقلاً عن مصادر بقيادة الجيش، أن القائمة تضم، صدام خليفة حفتر، نجل القائد العام للقوات المسلحة الليبية خليفة "حفتر"، وهو ضابط في الجيش الليبي، والعقيد عبدالحميد سليمان عبدالحميد الرعيض رئيس جهاز المباحث العامة بنغازي، واللواء مفتاح شقلـوف آمر الكتيبة 153 مشاة، وخليفة العبيدي مشرف الإعلام بالقوات المسلّحة،علي القطراني، نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، المقاطع للمجلس منذ بداية نشاطه، والمعروف بمناوئته الشديدة للإسلام السياسي ودور نظام الدوحة التخريبي في ليبيا، ودعمه للجيش الوطني.

ووفقا للمصادر، فإن جهات استخباراتية توصلت إلى اكتشاف قائمة الاغتيالات الجديدة داخل أحد المواقع التابعة للجماعة المقاتلة المتهمة بتورّطها في تنفيذ العشرات من جرائم التصفية الجسدية في مدن ليبية عدة.