رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الأحد 28/يناير/2018 - 09:13 ص

مواجهات عنيفة بين قوات هادى ومسلحى «الحوثى» فى اليمن

مواجهات عنيفة بين
مجدي عبدالرسول
aman-dostor.org/7255

تشهد مدينة «عدن» صراعا عسكريا بين المجلس الانتقالي الجنوبي، والحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، والتي قررت حظر أي تجمعات أو اعتصامات في مدينة عدن «العاصمة المؤقتة»، تحسبا لاحتجاجات واسعة النطاق من قبل المعارضين للحكومة.
وشهدت العاصمة مواجهات عنيفة بين قوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، المدعومة بالتحالف العربي، ومسلحي جماعة «الحوثي» الإرهابية في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، بالتزامن مع مواجهات في محافظتي صعدة والجوف الحدودية مع السعودية.
وأكدت وسائل إعلام يمنية، أن مسلحي جماعة «الحوثي» نفذوا، أمس السبت، هجومًا على مواقع لقوات الرئيس هادي، التي تكبدت عشرات القتلى والجرحى، بينهم قائد جبهة المشجح في الجيش اليمني العميد علي مساعد العقال المرادي.
وكان طيران التحالف العربي قد شن 3 غارات على منطقتي وادي الربيعة وجبل هيلان في مديرية صرواح، في الوقت الذي تصدت فيه قوات الرئيس هادي، لهجوم لمسلحي «الحوثي» على مواقع عسكرية في هيلان والمشجح بصرواح غرب مأرب، وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف المهاجمين.
وأضاف مصدر عسكري يمني من قوات الهادي، أن مواجهات عنيفة دارت لساعات بين الطرفين، أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من قوات الرئيس هادي، وإعطاب 5 آليات تابعة لهم.