رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
السبت 20/يناير/2018 - 08:19 م

تفاصيل جلسة دعوى حل «البناء والتنمية» أمام «الإدارية العليا»

قيادات حزب البناء
قيادات حزب البناء والتنمية خلال جلسة المحكمة
محمد الفقي
aman-dostor.org/6050

قال عادل معوض، المستشار القانوني لحزب البناء والتنمية الذراع السياسي للجماعة الإسلامية-، إن جلسة اليوم لنظر طلب لجنة شؤون الأحزاب حل الحزب، لم تكن محددة للنطق بالحكم.

وأضاف معوض لـ "أمان"، أن الجلسة كانت لمرافعة الدفاع عن الحزب، وتم تأجيلها إلى شهر فبراير، بعد استجابة هيئة المحكمة لطلبات الدفاع.

وتابع أن دفاع الحزب طالبوا هيئة المحكمة بضم المحاضر المقدمة من النيابة بشأن التحقيق مع بعض أعضاء الحزب خلال السنوات القليلة الماضية.

وأوضح المستشار القانوني للحزب، أن الهدف من هذا الطلب، هو إثبات أن الاتهامات والتحقيقات مع هؤلاء الأعضاء، يتعلق بنشاطهم فقط، ولا علاقة للحزب ككيان ومؤسسة بها، بما يرفع عن الحزب أي اتهامات بمخالفة قانون الأحزاب أو مباشرة الحقوق السياسية.

ولفت إلى أن الطلب الثاني هو ضم محضر لجنة شؤون الأحزاب المحال إلى النائب العام بشأن طلب حل حزب البناء والتنمية، إلى أوراق القضية المنظورة أمام الإدارية العليا.

وأشار إلى أن هيئة المحكمة استجابت لطلب الدفاع عن "البناء والتنمية"، ولذلك قررت تأجيل نظر القضية إلى جلسة 21 فبراير المقبل.

وكانت لجنة شؤون الأحزاب قد تقدمت بطلبا إلى النائب العام، لحل حزب البناء والتنمية، لمخالفته قانون إنشاء الأحزاب، لتحيل النيابة الملف إلى المحكمة الإدارية العليا للفصل في مخالفة الحزب للقانون والدستور من عدمه.