رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الجمعة 19/يناير/2018 - 05:11 م

«البناء والتنمية» يترقب قرار محكمة القضاء الإداري بحله غدا

«البناء والتنمية»
أحمد الجدي
aman-dostor.org/6004

تستعد محكمة القضاء الإداري غدا السبت الموافق 20 يناير لإصدار حكمها النهائي في الدعوى القضائية الخاصة بحل حزب البناء والتنمية الذراع السياسي للجماعة الإسلامية والمرفوعة من عدد من قيادات الجماعة السابقين الذين رأوا أن الحزب مخالف للقانون والدستور ويجب حله بسبب استمرار دعمه لجماعة الإخوان الإرهابية، وعدم ضمه لمسيحيين في صفوفه، بجانب لجوءه للتكفير.


يقول منتصر عمران، القيادي السابق بحزب البناء والتنمية وأحد الذين شهدوا ضد الحزب في هذه الدعوى القضائية،: غدا سيسدل الستار على قصة حل حزب البناء والتنمية حيث من المنتظر أن تصدر المحكمة قرارا نهائيا في الدعوى التي تسير مجرياتها نحو حل الحزب بعد شهادة الشهود وتقديم ما يثبت مخالفة الحزب للقانون والدستور.

وأضاف في تصريحاته الخاصة لـ "أمان": تعرضت لهجوم شرس من قيادات الجماعة بسبب شهادتي في هذه القضية، وتأكيدي على أن حزب البناء والتنمية داعم لجماعة الإخوان الإرهابية، وقيل لي نصا أنت السبب في حل حزب البناء والتنمية حال تم حله.

في سياق متصل، سادت حالة من الصمت المصحوبة بالترقب لدى الجماعة الإسلامية، حيث لم تصدر منها أي بيانات انتظارا للقرار الفاصل للمحكمة اليوم ومن ثم ستعقب على الحكم في بيان صحفي.