رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الإثنين 15/يناير/2018 - 02:09 م

وزير الأوقاف يتلقى دعوة مؤتمر زعماء الأديان فى كازاخستان

وزير الأوقاف يتلقى
أميرة العناني
aman-dostor.org/5834

تلقى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف دعوة من الدكتور قاسم جومارت توقايف رئيس مجلس الشيوخ بكازاخستان، لحضور مؤتمر زعماء الأديان العالمية والتقليدية الذي يعقد أواخر هذا العام بدولة كازاخستان، تحت رعاية الرئيس نور سلطان نازاربايف رئيس جمهورية كازاخستان.

واستقبل وزير الأوقاف بريك إيرين نائب وزير شئون الأديان الكازاخستاني، وأرمان إيساغالييف سفير كازاخستان بالقاهرة ، والوفد المرافق ، بحضور الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني ، والدكتور جودة بسيوني رئيس الجامعة ، وعاطف جلال وكيل الوزارة للشئون الفنية، لبحث أوجه تعزيز التعاون الديني بين البلدين، ووضع رؤية مشتركة لتطوير الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان، والاستفادة من خبرات وزارة الأوقاف المصرية بشأن المساجد وخطبة الجمعة الموحدة.

وأكد «جمعة» أن مواجهة التطرف تكمن في نشر الفكر الديني المنضبط، وهدفنا نشر هذا الفكر في العالم كله، مشيرًا إلى أن الوزارة لديها رؤية كبيرة في تحديث الخطاب الديني بما يتوافق مع روح العصر ومتطلباته، ووعد بمزيد من الدعم للجامعة المصرية بكازاخستان .

ومن جهته أشاد بريك إيرين نائب وزير شئون الأديان الكازاخستاني، بدور وزارة الأوقاف والجهود المبذولة في مواجهة الفكر المتطرف، وبإصدارات الأوقاف العلمية، وأشاد بدور الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان في نشر الفكر الوسطى.