رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الإثنين 15/يناير/2018 - 09:49 ص

الجيش السورى يواصل سيطرته على محاور «حلب»

الجيش السورى يواصل
مجدي عبدالرسول
aman-dostor.org/5825

أعلن الجيش السوري عن تقدم قواته في محاور ريف حلب الجنوبي شرق محافظة إدلب، في عمق بساتين النشابية، وإحكام سيطرته على تل فرزات الواقع إلى الغرب من البلدة.
وكشفت صحيفة «الوطن» السورية، نقلا عن مصادر عسكرية، عن أن القوات السورية أحرزت تقدما في محاور بلدة حزرما الملاصقة للنشابية من الجهة الشمالية الشرقية، والتي باتت بحكم قبضة «الجيش» بسبب حصارها من الجنوب والشرق أيضًا، ليقترب الجيش بذلك من قطع الطريق بين النشابية ودوما مع السيطرة النارية عليه، في تطور بدا الأبرز وسط المعارك المستمرة في الغوطة الشرقية منذ نحو سنتين.
وكان الجيش السوري، قد واصل سيطرته على محاور ريف حلب الجنوبي «أبوالضهور»، وتمكن من السيطرة على الطريق الذي يصل بلدة خناصر بمدينة حلب دون المرور بمدينة السفيرة، عن طريق حلب الجنوبي عبر بلدة «تل الضمان»، التي حررها في يوم سابق، وجبل الأربعين.
يذكر أن الجيش السوري بدأ عملياته العسكرية عل» حلب عبر 3 محاور، باتجاه مطار «أبوالضهور» العسكري، الأول من ريف خناصر الجنوبي الغربي، وسيطر فيه على بلدة الحاجب وأكثر من 40 قرية أخرى، والثاني من ريف حلب الجنوبى، ووصل فيه إلى تل الضمان والتقى مع وحداته المتقدمة من المحور الأول، على حين سيطرت وحداته في المحور الذي انطلق من ريف السفيرة الجنوبي على 24 قرية، واقترب من ريف المطار العسكري من جهة الشرق.