رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ما وراء الخبر
الخميس 04/يناير/2018 - 09:01 م

خناقة إخوانية جديدة تضرب صفوف الجماعة الإرهابية

خناقة إخوانية جديدة
أحمد الجدي
aman-dostor.org/5488

شهدت جماعة الإخوان الإرهابية خناقة جديدة بين مؤيديها بعد انتهاء الخناقة الأخيرة داخل صفوف الإخوان في تركيا بسبب قناة الشرق وتمويلاتها؛ بطلا هذه الخناقة هما أيات عرابي الإخوانية المقيم في بريطانيا، وعصام تليمة سكرتير القطب الإخواني البارز يوسف القرضاوي والذي يعيش في تركيا.

بدأت هذه الخناقة بهجوم شرسة من أيات عرابي على عصام تليمة بعد ظهوره على قناة مكملين الإخوانية وهو يدعو عناصر الجماعة لعدم اعتماد العنف كمنهج لهم بحجة الثأر من الدولة المصرية والالتزام بالتحاكم حتى لا تتحول البلاد إلى غابة لا يحكمها أي قانون.

وقالت عرابي نصا عن تليمة بعد تصريحه بهذا التصريح: المدعو عصام تليمة يقول لأهالي الشهداء "خذ حقك بالقضاء"، ويقول أن الدولة هي الموكل بها أخذ الحقوق، اذكر المدعو عصام تليمة أنه قال منذ 4 سنوات على قناة الجزيرة ما هو عكس ذلك، لماذا اختلف حكم الشرع بعد 4 سنوات ؟، ما السر يا تُرى في تغير المواقف ؟.

لم يرد عصام تليمة بشكل رسمي على أيات عرابي إلا أنه أبلغ مقربين منه عن ضيقه الشديد بحملات التخوين المستمرة ضده من فترة طويلة والتي كانت آخرها بطولة "عرابي" التي أشارت إلى كونه أصبح عميل على معسكر الإخوان، هذا بخلاف حملات أخرى وصلت إلى حد اتهامه بأنه من حرض أقباط المهجر على شكوى الإخوان داخل الكونجرس الأمريكي.