رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
السبت 30/ديسمبر/2017 - 12:35 م

إصدار داعشي جديد يحرض على «تفجير الكنائس» خلال الكريسماس

مقاتلو داعش - أرشيفية
مقاتلو داعش - أرشيفية
أحمد سلطان
aman-dostor.org/5285

بث المكتب الإعلامي لما يعرف بولاية الخير التابعة لتنظيم داعش إصدارا جديدًا يحرض على تنفيذ عمليات إرهابية خلال الاحتفالات بأعياد الميلاد "الكريسماس" المقررة خلال الأيام المقبلة.


ودعا الإصدار المسمي بـ"خذلوا عن دولتكم" ذئاب التنظيم المنفردة وعناصره والمتعاطفين معه لإعداد الخطط اللازمة واختيار أفضل الوسائل لشن الهجمات الإرهابية وإيقاع أكبر قدر من الضحايا خلال "الكريسماس" معتبرا أن ذلك يأتي ضمن واجبهم تجاه التنظيم.

وتحدث في الإصدار عدد من مقاتلي التنظيم الأجانب من دول القوقاز وشرق آسيا، مطالبين المؤيدين للتنظيم بشن هجمات داخل بلادهم طالما انقطعت أمامهم سبل السفر والانضمام لداعش في معاقله التي يتواجد بها.

وتضمن الإصدار قائمة من النصائح الموجهة لعناصر التنظيم الراغبين في شن هجمات إرهابية خلال الاحتفالات بالكريسماس، من بينها انتقاء الأهداف المؤثرة وطرق تنفيذ العمليات الإرهابية، والانسحاب بسلام من موقع العملية الإرهابية.

ووضع داعش قائمة من الأهداف على رأس أولوية الذئاب المنفردة أولها الكنائس في الشرق والغرب، وتليها الملاهي الليلية، والملاعب المكتظة بالجماهير، والحدائق والمتنزهات، داعيا إياهم لاستخدام الأسلحة النارية والعبوات الناسفة، أو اللجوء لإحراق المنازل أو استخدام السيارات والشاحنات في الدهس، بالإضافة لاستخدام الأسلحة البيضاء والسموم في الهجمات.