رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
تقارير وتحقيقات
الأحد 10/نوفمبر/2019 - 04:34 م

نكشف خطة الإرهابية 2020.. الجماعة تخطط لنشر الفوضى وإثارة الفتن بتجنيد شخصيات غير محسوبة عليها

نكشف خطة الإرهابية
مصطفى كامل
aman-dostor.org/28224

بدأت جماعة الإخوان الإرهابية في تصدير عدد من الشخصيات غير المحسوبة عليها في المشهد الحالي، ضمن خطتها التي عكفت على تنفيذها تحت مسمى خطة 2020.

وعكف الهارب أيمن نور، رئيس قناة الشرق الإخوانية والموالي لجماعة الإخوان، إلى القول بأن هناك عددا من الشخصيات المصرية التي ستتصدر المشهد، معرفا إياهم بأنهم السياسيون الذين سيحدثون تغييرا جذريا وفق مخطط الجماعة 2020، متجاهلا دور إعلاميي الإرهابية في الوقت الحالي، لافتا إلى أن دورهم آت في مخطط الجماعة لنشره عبر قنوات ومنابر الجماعة الإرهابية.

ولفت الهارب أيمن نور، في تغريدته التي نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إلى الدور الذي يلعبه بعضهم لصالح جماعة الإخوان في تنفيذ مخططها 2020، من بينهم "المقاول الأجير محمد علي، والنائب أحمد الطنطاوي، وعمرو واكد، وعصام حجي، ويحيي حامد، وعبدالرحمن يوسف القرضاوي، ومحمد سلطان، وأحمد البقري، وحسام مؤنس، وأحمد بدوي".

في الوقت ذاته بدأت جماعة الإخوان الإرهابية ولجانها الإلكترونية في بث الشائعات عن طريق نشر معلومات مغلوطة، لنشر الفوضى والتحريض ضد مصر، بالتزامن مع الدعوات التي أطلقها الإخواني الهارب تامر جمال، المعروف بـ"عطوة كنانة"، من خلال حملة الجوكر الإخوانية للنزول في مظاهرات تخريبية في أرجاء مصر.

وكشفت مصادر مقربة من جماعة الإخوان الإرهابية عن أن المعلومات التي بعثتها الجماعة الإرهابية لنشر الفوضى تخصصت فيما سمته اللجان الإخوانية الإلكترونية، بما يسمى "برنامج جديد للتقشف"، مواصلين مزاعمهم بعدم جدوى نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي، حسب مزاعمهم.

وأوضحت المصادر أن الجماعة الإرهابية ادعت وجود إجراءات تقشفية عنيفة قد تصل- حسب وهمهم- إلى مجالات جديدة كانت تشكل خطوطا حمراء عن طريق تخفيض عدد موظفي الدولة للنصف وربما أكثر، في محاولة منهم لبث مناخ تشاؤمي بين المصريين.

ولفتت المصادر إلى أن الجماعة الإرهابية تطرقت في تحريضاتها إلى الحديث عن وهم تحرير أسعار الكهرباء والمياه والغاز وبطاقات التموين، بحيث يتم بيع السلع التموينية كالسكر والشاي وغيرها من الخدمات الأخرى، مثل المياه والكهرباء، بسعر التكلفة وحسب الأسعار المتداولة في العالم دون الأخذ في الاعتبار مستوى دخول المصريين المتدنية، وتراجع فرص العمل، وانتشار البطالة خاصة بين صفوف الشباب وخريجي الجامعات، بالإضافة إلى الإيهام بوجود إجراءات عدة لزيادة أسعار تذاكر القطارات ومترو الأنفاق ووسائل النقل العام والمواصلات بأنواعها المختلفة.

من جانبه، سخر طارق البشبيشي، القيادي المنشق عن جماعة الإخوان الإرهابية، من حديث الجماعة عن خطة 2020، وما تروجه على لسان الهارب أيمن نور بوجود عناصر جدد سيتصدرون المشهد من جديد، مؤكدا أن هذا الكلام يدعو إلى السخرية والضحك.

وأضاف البشبيشي، في تصريحات خاصة لـ"أمان"، أن الجماعة الإرهابية أدمنت الفشل والإهانة، ففي كل موعد يدعون فيه إلى الفوضى من أجل تغيير قواعد المشهد السياسى فى مصر تأتى الصفعة المدوية من الشعب المصرى الذى لا يلتفت لمثل تلك الدعاوى المشبوهة التى طبخت فى أروقة ودهاليز مخابرات دول معادية لمصر، وينفذها مرتزقة التنظيم الاخوانى والعملاء الذين يدورون فى فلكهم.

وأوضح القيادي المنشق أن هناك "سبوبة" تمويلية جديدة للجماعة، فأرادوا إقناع الممول بأنهم سيصنعون ثورة جديدة، والحقيقة هم مجموعة من المرتزقة البؤساء المستأجرين منعدمى التأثير إلا من خلال صفحاتهم على السوشيال ميديا، التى تتوهم بأن لها قيمة سياسية، ولكن الواقع بعيد تماما عما يتوهمون.