رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ما وراء الخبر
الجمعة 18/أكتوبر/2019 - 05:12 م

فشل جديد لقنوات ولجان "الإرهابية": المشاهدات على "يوتيوب" بالعشرات

الإعلامي الإخواني
الإعلامي الإخواني محمد ناصر
أحمد ونيس
aman-dostor.org/27630

كشفت مصادر مطلعة على أنشطة جماعة الإخوان الإرهابية عن تخصيص الجماعة ميزانية ضخمة للإعلانات الممولة على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، بهدف نشر الفيديوهات والمقاطع التحريضية ضد الدولة، والإساءة إلى أجهزتها الأمنية.
وأوضحت المصادر لـ«أمان»، أنه رغم تلك الميزانية الضخمة فإن الجماعة فشلت فى هدفها؛ لأن المواطن المصرى أصبح يدرك «ألاعيب» الإرهابيين ورغبتهم فى إثارة الفوضى وعدم استقرار الأمور، سواء داخل مصر أو خارجها.
ولم تتخط نسب مشاهدة قنوات الجماعة على «يوتيوب» وصفحات «الفيسبوك» ألف مشاهدة على أعلى تقدير، وهو ما يُثبت فشل اللجان الإلكترونية التابعة للجماعة فى تحقيق أهدافها.
وحسب الفيديوهات التى رصدها «أمان»، حظيت بعض المقاطع بنسبة مشاهدة لا تتخطى أصابع اليد الواحدة، كما أن بعض المقاطع لم يشاهده سوى اثنين فقط لا غير، وهناك مقطع لم يحظ بأى نسبة مشاهدة إطلاقًا، الأمر الذى يفضح أباطيل وزيف الجماعة الإرهابية.
ووصلت أعلى مشاهدات مقاطع الإعلامى الإخوانى محمد ناصر، الذى يذاع برنامجه على قناة «مكملين»، إلى ألف مشاهدة فقط، رغم مرور أكثر من 15 ساعة على نشر الفيديو.
الأمر نفسه تكرر على قناة «الشرق» الإخوانية، وذلك عبر صفحاتها على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، حيث لم يعد هناك أى تفاعل على الفيديوهات التى تنشرها الجماعة بين الحين والآخر، وأصبحت نسب المشاهدة ضئيلة جدًا، ولا تتخطى سوى العشرات وأخرى المئات، وهو ما يكشف خيبة أمل إعلام الإخوان.
أما قناة «وطن» فما زالت تمثل أزمة وعبئًا ثقيلًا على كاهل الجماعة، وتعد أقل القنوات الإخوانية فائدة؛ نظرًا لعدم جدوى برامجها، وكان قد تردد مؤخرًا أن الجماعة تُخطط لإغلاق القناة وإطلاق نسخة إنجليزية من قناة «الشرق» لبث سمومها وشائعاتها باللغة الأجنبية.