رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 16/أكتوبر/2019 - 06:56 م

تعرّف على حصيلة الإشتباكات بين قوات "قسد" والعدوان التركي

تعرّف على حصيلة الإشتباكات
مصطفى كامل
aman-dostor.org/27580

كشفت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم الأربعاء، عن حصيلة الإشتباكات بين قوات "قسد" والعدوان التركي والفصائل الإرهابية الموالية له بغزو شمال شرق سوريا بغطاء كثيف من القصف الجوي والمدفعي، بالاضافة إلى كشف ارتكاب الجيش التركي افظع الانتهاكات بحق المدنيين في شمال شرق سوريا.

وقالت قوات "قسد"، في بيان لها اليوم، الأربعاء، إن الغزو التركي حشد في مدينة رأس العين لليوم الرابع على التوالي، ولم تهدأ كل الجبهات في رأس العين، أعنف الاشتباكات، قصف جوي ومدفعي مستمر على مدار الساعة، طائرات الاستطلاع لا تغادر الأجواء، آلاف الزج بأحدث التقنيات، وآلاف المرتزقة، رغم كل هذا يقف العدو عاجزا حتى الآن لتحقيق التقدم على الأرض.

وأضافت قوات "قسد"، أنه منذ ساعات الصباح الأولى من يوم أمس وحتى ساعات متأخرة من ليلة أمس شن الغزو التركي هجوما بريا مترافقا مع قصف جوي عنيف، تصدت لهم قواتنا بشجاعة وردت الهجوم على أعقابه وكبدت العدو خسائر فادحة في الأرواح، مشيرةً إلى أنه على محور قرية المناجير شن الغزو التركي وإرهابيه هجوما بريا على قرية المناجير ليلا واندلعت اشتباكات عنيفة، ترافق ذلك مع قصف جوي بالطائرات الحربية وطائرات الاستطلاع التي لم تغادر أجواء المنطقة، هذه الاشتباكات العنيفة كبدت العدو خسائر كبيرة في الأرواح لم يتسنى لنا التأكد من الأرقام.

وأوضحت "قسد"، أنه على محور العالية شن الغزو التركي هجوما عنيفا، واستخدم في الهجوم أكثر من 100 آلية مدرعة بينها دبابات ومدعوما بالغطاء الجوي وطائرات الاستطلاع، حيث تصدت لهم قواتنا واشتبكت معهم مباشرة، حيث أدت الإشتباكات إلى إعطاب 20 آلية عسكرية وإلحاق الأضرار بها، وهروب 10 آليات من ساحة المعركة كما تم إعطاب 4 مصفحات ناقلة للجند والاستيلاء على واحدة.

ونوهت "قسد"، إلى أن اشتباكات هذا اليوم أدت إلى مقتل ما يقارب 60 إرهابيا وإصابة ما يقارب 40، فيما ارتقى 18 من مقاتلينا شهداء وأصيب7 من مقاتلينا بجراح وبالمثل تم صد العدوان وتطهير المنطقة منهم.

وأشارت قوات "قسد" إلى أن قريتا "العرادة والإبراهيمية"، الواقعين في الشمال السوري، تعرضتا للقصف المدفعي، حيث أصيب 4 مدنيون بجراح.

وأكدت "قسد"، أن الأتراك حاولوا في تل أبيض على محور عين عيسى، التقدم باتجاه الطريق الدولي، فيما تشتبك قواتنا معهم في أكثر من محور، هذه الاشتباكات يرافقها قصف جوي بالطائرات الحربية والاستطلاع، حيث نفذت قوات "قسد" مجموعة من العمليات النوعية ضد آليات الغزو التركي في أكثر من محور وتدم تدمير عدد من الآليات ومقتل من فيها، لكن لم يتسنى لنا معرفة عدد القتلى.