رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الخميس 10/أكتوبر/2019 - 06:38 م

قسد: تركيا تستعين بالفصائل الإرهابية المرتبطة بـ"الإخوان"

قسد: تركيا تستعين
مصطفى كامل
aman-dostor.org/27332

اتهمت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، تركيا بالاستعانة بعشرات الفصائل الإرهابية المرتبطة بتنظيم الإخوان، في عدوانه على شمال سوريا.

وقال مصطفى بالي المتحدث باسم قوات "قسد"، في تصريحات صحفية، إن هناك تصدي شعبي واسع للعدوان التركي على الشمال السوري، مضيفًا: "لدينا ما يكفي من الخبرات القتالية للتصدي للجيش التركي".

وأشار لمتحدث باسم قوات "قسد"، إلى أن القوات التركية لم تتمكن من دخول مدينة رأس العين رغم وجود حالات تسلل، منوهًا إلى وجود قتلى في صفوف الجيش التركي، قائلًا: "نعاني من كارثة بسبب عملية النزوح".

وكان المتحدث باسم قوات قسط، أعلن عن صد هجوم تركي شرقي نهر الجلاب، وتدمير 3 مركبات عسكرية، وقتل أكثر من 22 عنصرا من المهاجمين.

وكشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم، عن نزوح أكثر من 60 ألف مدني من مناطقهم شمال شرق سوريا جراء العدوان التركي، مؤكدًا أن عمليات النزوح تتواصل من مناطق متفرقة شرق الفرات جراء العدوان التركي على المنطقة، مشيرا إلى ارتفاع أعداد النازحين إلى أكثر من 60 ألف مدني تركوا مدنهم وبلدانهم وقراهم خلال 24 ساعة، من بداية اقتحام القوات التركية الأراضي السورية.

وأضاف المرصد السوري أن كلا من مدينة "الدرباسية" و"رأس العين" باتتا شبه خاليتين من سكانهما، عقب الاشتباكات العنيفة التي شهدتها بين قوات سوريا الديمقراطية والقوات التركية المعتدية على الأراضي السورية.