رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
مالتميديا
الخميس 10/أكتوبر/2019 - 06:08 م

على طريقة الإرهابية.. أردوغان يستغل الدين لمباركة عدوانه على سوريا

على طريقة الإرهابية..
مصطفى كامل
aman-dostor.org/27331

استخدمت السلطات التركية الدين في خداع مواطنيها وإقناعهم بالعدوان التركي الذي يقوم به أردوغان على شمال سوريا والذي بدأ أمس الأربعاء، للقضاء على الأكراد، في عملية أسموها "نبع السلام".

وسارت تركيا على خطى جماعة الإخوان الإرهابية في استغلال الدين لمصالح شخصية، حيث حاولت أنقرة جعل مواطنيها يباركون عمليتها العسكرية في سوريا، إذ أصدرت رئاسة الشئون الدينية التركية، قرارا بتلاوة القرآن في جميع مساجد تركيا، والدعاء بالنصر في العملية العسكرية التي أطلقتها بشمال سوريا، وفقًا لما نشرته صحيفة "زمان" التركية.

وأكد رئيس الشؤون الدينية الدكتور علي أرباش أن "جميع المساجد في البلاد بدأت من اليوم الخميس قراءة سورة الفتح والدعاء للجيش التركي طوال مدة عملية نبع السلام العسكرية".

كما تداول عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو لأحد المشايخ المقربين من أردوغان، يتحدث عن العدوان التركي على سوريا، موجهًا حديثه للجنود الأتراك بضرورة مهاجمة أكراد سوريا، قائلًا: "الكردي أقتلوه فورًا لا تدعوهم يعيشون اقتلوهم للتقرب من الله".

وبدأت تركيا الهجوم، أمس الأربعاء، على المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا بعدما انسحبت القوات الأمريكية من جزء من منطقة الحدود.

وتحتجز قوات سوريا الديمقراطية آلافا من مقاتلي داعش في السجون وعشرات الآلاف من أقاربهم في مخيمات، وكثير منهم أجانب. وألحقت قوات سوريا الديمقراطية الهزيمة بالإرهابيين، في مساحات شاسعة في شمال وشرق سوريا بدعم أمريكي يشكل قوات برية وقوة جوية.