رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الخميس 10/أكتوبر/2019 - 11:43 ص

الطماع.. أيمن نور يحاول السيطرة على أموال إعلام الإخوان

أيمن نور - أرشيفية
أيمن نور - أرشيفية
أحمد ونيس
aman-dostor.org/27306

بدأ أيمن نور، رئيس مجلس أمناء قناة "الشرق" الإخوانية، عرض مجموعة من الطلبات لقادة التنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية، وذلك لوقف عمل قناة "وطن"، التابعة لجبهة القيادات التاريخية التي يتزعمها إبراهيم منير نائب المرشد، والحصول على التمويلات الخاصة بها لتدشين قناة جديدة تحت مسمى الشرق، وتكون لغتها الرسمية هي اللغة الإنجليزية.
وقالت مصادر مقربة من جماعة الإخوان الإرهابية في تركيا إن أيمن نور عقد اجتماعا مع إبراهيم منير، نائب المرشد، ومحمود حسين، خلال الأيام القليلة الماضية، وسلم "نور"، إلى قادة التنظيم الدولي للإخوان، خلال الاجتماع، ملفا يطرح فيه فكرة وقف عمل نشاط قناة "وطن" الإخوانية، التي تتكبد شهريًا ما يزيد على مليون دولار من المصاريف دون أي صدى يذكر، ولا يسيطر على المشهد الإعلامي الإخواني سوى قناتي الشرق ومكملين.
وأوضحت المصادر أن "نور" استغل الحديث حول الخسائر التي تتكبدها القناة شهريًا، داخل أحد الاجتماعات، ليطلب بعدها اجتماعا خاصا مع قادة التنظيم، لاستعراض المشروع الذي يريد تنفيذه، وهو وقف قناة "وطن" والحصول على تمويلات لتدشين قناة باللغة الإنجليزية.

وأشارت إلى أن القناة منذ ان انطلقت في عام 2016، تتكبد ملايين الجنيهات من الخسائر، يدفعها أحد رجال الأعمال الهارب من مصر منذ ثورة 30 يونيو، ويعيش في لندن، وشريك أساسي في عدد من المشروعات مع الأمين العام للتنظيم محمود حسين.

وكانت العلاقات بين "نور" ومجموعة من القيادات التاريخية في توتر خلال الفترة الماضية، وذلك على خلفية ضم القناة لمجموعة من الإعلاميين المطرودين من قناة الشرق الإخوانية، التي يترأسها، وبدأ "نور" في إزاحة هذا التوتر بعقد عدد من الاجتماعات وتقديم القرابين، من بينها بيعه تسجيلات صوتية تفضح عددا من القيادات المقربين من القيادات التاريخية للجماعة، وذلك للسيطرة على المشهد الإعلامي الإخواني منفردًا.