رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 24/سبتمبر/2019 - 09:28 م

الإرهابية وعناصرها يروجون لإغلاق مواقع التواصل الاجتماعي لمتابعة قنواتهم التحريضيه ضد مصر

الإرهابية وعناصرها
مصطفى كامل
aman-dostor.org/27027

قالت مصادر مقربة من جماعة الإخوان الإرهابية:، صدور تعليمات لعناصر الجماعة بالخارج، بالمشاركة فى ترويج الشائعات عبر شبكات التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة القادمة.

وأوضحت المصادر، أن عناصر الإرهابية، وعلى رأسهم قناة مكملين التابعة للجماعة، والتي يخرج عليها الإرهابي الهارب محمد ناصر، وحمزة زوبع، للتحريض على التظاهرات ضد مصر، يدعون أن مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك والماسنجر سيتم اغلاقهم نهائيًا في مصر وضرورة معرفة الاخبار عن طريق متابعة قنواتهم في الخارج، في إشارة منهم لزيادة عدد مشاهديهم.

ولفتت المصادر إلى أن عناصر الجماعة الهاربين خارج مصر، دعوا عناصرهم إلي ضرورة تحميل برنامج "VPN"، لتجنب حذف مواقع التواصل الاجتماعي لمتابعة بث الأخبار التحريضية ونشر الصور المفبركة، مستندين إلى التقرير التحريضي الذي أصدرته شبكة "نت بلوكس" لمراقبة أنشطة الإنترنت إنها رصدت "تعطيلا" لخدمة التراسل الفوري عبر فيس بوك ماسنجر، لعرض الصور على فيسبوك والمقاطع المرئية.

في الوقت ذاته، عكفت القنوات الإخوانية على نشر ما أسموه روشتة الأمان لاستخدام فيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي، لافتين إلى استخدام تلك الطرق وفي مقدمتها برنامج "VPN" يضمن حماية الحسابات قبل الحجب من مصر، حسب ادعائهم.

كما خرجت العديد من الدعوات عبر القنوات الإرهابية بتجديد التظاهرات مرة أخرى، بجانب ترديد عناصر الارهابية عبر صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي لتلك التظاهرات التخريبية من خلال استخدام هاشتاجات محرضة لنشر دعواتهم الخبيثة، بالإضافة إلى قيامهم بتدشين صفحات جديدة لنشر دعواتهم الهدامة والمحرضة ضد مصر.