رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الأحد 22/سبتمبر/2019 - 11:10 ص

صحيفة فرنسية تكشف فضيحة جديدة لحفيد "البنا"

طارق رمضان
طارق رمضان
وكالات - مصطفى كامل
aman-dostor.org/26935

كشفت الصحفية "برناديت سوفاجيه" الفرنسية، أن طارق رمضان، حفيد حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية، المتهم بقضايا اغتصاب، دخل ما يمكن أن يُطلق عليه "حروب الكتب"، حيث أصدر منذ أيام قليلة كتابًا بعنوان "واجب الحقيقية" تحدث فيه عن اتهاماته معترفًا بارتكابها.

وذكرت مواقع إخبارية أن الصحفية الفرنسية جمعت شهادة أول ضحية لطارق رمضان، حفيد مؤسس الإخوان، في كتاب جديد بعنوان "قضية طارق رمضان: الجنس والأكاذيب، سقوط الأيقونة".

وروت الكاتبة الفرنسية خلال مقابلة مع إذاعة "يورب 1" الفرنسية، تفاصيل شهادة الضحية الأولى لطارق رمضان، مشيرة إلى أن الحياة المزدوجة والصاخبة لرمضان معروفة في بعض الدوائر المحيطة به.

وقالت الإذاعة الفرنسية، إن الكتاب بمثابة جزء جديد في قضية طارق رمضان، بعد إصدار كتابه الذى تحدث فيه عن علاقته بالنساء الخمس اللائي تقدمن بالفعل بشكوى ضده، متهمات إياه بالاغتصاب والاعتداء الجنسي والتهديد بالقتل، وأشارت "يورب 1" إلى أن الضحية المذكورة في الكتاب، تعد الضحية الأولى من حيث الفترة الزمنية لكونها تروى وقائع تعود إلى 2008.

وفى كتاب "الجنس والأكاذيب، وسقوط أيقونة"، تتهم الشابة التي تحمل لقب بريجيت ولا تزال هويتها سرية، طارق رمضان باغتصابها واختطافها في نهاية أكتوبر 2008.

وتقدمت السيدة الملقبة بـ"بريجيت" بشكوى ضد رمضان بعد عشر سنوات من الواقعة في أبريل لتكون المشتكية الرابعة، في حين أنها الضحية الأولى له.

وقالت الكاتبة الفرنسية: "التقيت بريجيت في يوليو 2017، لكن في الوقت نفسه، بدأ محامو طارق رمضان إجراءات لإسكات الضحية، لذا لم تستطع علنًا التحدث عن القضية"، وتقدم الكاتبة الفرنسية في كتابها، رواية مرعبة للقضية، وتفاصيل مهينة للضحية "حيث روت بريجيت مشهد اغتصابها (كنت خائفة من الموت، شعرت بالرعب والشلل)، مضيفة أنها أدركت أنها قد فقدت تمامًا وعانت كثيرًا بعد الواقعة من مشاكل نفسية بسبب العنف الذى تعرضت له".

وأشارت "سوفاجيه"، إلى أن "الدوائر المحيطة بطارق رمضان كانت على علم بالحياة المزدوجة التي يعيشها ومدى زيفه".