رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الخميس 19/سبتمبر/2019 - 06:36 م

مظاهرة فرنسية تهاجم أمير قطر وتتهمه بدعم الإرهاب .. صورة

مظاهرة فرنسية تهاجم
أحمد الجدي
aman-dostor.org/26859

خرجت مظاهرة حاشدة في العاصمة الفرنسية باريس مطالبة السلطات الفرنسية باعتقال و محاكمة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لمسؤوليته بسبب دعم نظامه للإرهاب و الجماعات المتطرفة و الإخوانية رافضة لاستقباله في قصر الإيليزيه من قبل الرئيس إيمانويل ماكرون.

ورفع المتظاهرون الذين ينتمون إلى منظمات فرنسية و عربية في ساحة تروكاديرو القريبة من برج إيفل وسط باريس شعارات تطالب بمحاسبة حكام قطر على نتائج سياساتهم في مجال دعم و تمويل الإرهاب،و كذلك في تمويل تنظيمات فرنسا الإخوانية بملايين الدولارات وفق كتب فرنسية صادرة في الموضوع من كتاب و صحافيين فرنسيين مرموقين.

و تزامنت المظاهرة مع استقبال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإيليزيه في باريس أمير قطر حيث بحث معه عدة ملفات ساخنة في مقدمتها الدعم القطري للإرهاب وسط ضغوطات إعلامية و سياسية على الحكومة الفرنسية للجم قطر و سياساتها التخريبية.

وطالب المشاركون الذين رفعوا صورا و لافتات منددة بالدور القطري في تقوية الخلايا الإرهابية و احتضان الدوحة لزعماء منظمات متطرفة على أراضيها،باتخاذ اجراءات صارمة للجم قطر و وضع حد لما وصفوع بسياستها العابثة بأن الدول في الشرق الأوسط و العالم.

وندد المتظاهرون باستمرار دعم الدوحة وتمويلها للإرهاب، وأعربوا عن استنكارهم للدور الذي لعبه النظام الحاكم في قطر في نشر الإرهاب في فرنسا و وأوروبا على حد شعاراتهم.

كما حملوا لافتات ضد أمير قطر ووالده، مكتوب على بعضها «أوقفوا أوقفوا أمير الإرهاب تميم »، و « الفرنسيون جميعهم ضد إرهاب قطر»، وغيرها من الشعارات المنددة بالسياسة الرسمية القطرية المزعزعة لأمن و أمان الدول في العالم.

يذكر أن عدداً من العواصم و المدن الغربية شهدت وقفات تنديد وتظاهرات ضد السياسة القطرية الداعمة للمنظمات الإرهابية بينها برلين و لندن و مدريد و برشلونة،بينما يستعد آخرون لتنظيم وقفات و مسيرات مماثلة خلال الأيام المقبلة.