رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الثلاثاء 17/سبتمبر/2019 - 12:22 م

مرافق البغدادي يظهر في قبضة "تحرير الشام"

ابو بكر البغدادي
ابو بكر البغدادي
وكالات - أحمد ونيس
aman-dostor.org/26698

ظهر مُرافق زعيم تنظيم داعش، والملقب بـ"أبوعبداللطيف الجبوري"، الأسير لدى هيئة تحرير الشام، حسبما نشرت صحيفة "الجسر" السورية.

وحسب الصحيفة، يظهر الجبوري في الصورة الجديدة بلحية خفيفة نسبياً وبصحة جيدة تشير إلى أنه يلقى معاملة حسنة، كما تكشف الصورة عن أنه يقيم في مكان لائق وليس في سجن أو معتقل.

وذكرت الصحيفة، نقلاً عن مصدرها في "هيئة تحرير الشام" الذي سرب الصورة، أن "أبوماريا القحطاني" قد أعطى الأمان لعدد من قادة داعش إبان معركة الباغوز قبل عدة أشهر، دون الرجوع لقيادة الهيئة، وأن الجهاز الأمني الذي يسيطر عليه القحطاني يُنقّل قادة داعش بين المضافات تحت حراسة مشددة، ويمنعهم من الكشف عن شخصياتهم أو التحدث مع الحراسة بشكل نهائي.

ونفى المصدر أن يكون الجبوري قد قُتل كما ادعى إعلام "تحرير الشام"، مشيراً إلى أنه "يتم إرسال صور هؤلاء الدواعش بشكل دوري للقحطاني الذي يعتبر القائد الفعلي للجهاز الأمني، ويسيطر كذلك على المكتبين الإعلامي والاقتصادي".

وكانت صحيفة "الجسر" قد نشرت، في وقت سابق، الاسم الحقيقي لمرافق البغدادي، وهو خالد نعمة الجبوري، عراقي الجنسية، من محافظة صلاح الدين، وينحدر من عشيرة "جبور البونجاد"، واعتقل خلال مداهمة الجهاز الأمني في تحرير الشام إحدى خلايا تنظيم داعش المتخفية في مدينة دارة عزة في ريف حلب الغربي.