رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ما وراء الخبر
الأحد 15/سبتمبر/2019 - 06:34 م

القصة الكاملة لاختفاء "حلمي الجزار" عن الأنظار في تركيا

القصة الكاملة لاختفاء
أحمد الجدي
aman-dostor.org/26628

كشفت مصادر داخل جماعة الإخوان الإرهابية ، وجود حالة مقاطعة كاملة من قادة الإخوان للقيادي الإخواني البارز حلمي الجزار، الذي ظهر في تركيا مؤخرا في منزل يوسف القرضاوي، قطب الإخوان البارز بعد خروجه من مصر.

واوضحت المصادر، التي رفضت نشر اسمها في تصريحاتها الخاصة لـ" الدستور"، أن سبب المقاطعة غير المعلنة من قادة الإرهابية "للجزار" مناداته أثناء وجوده في مصر، بضرورة إعلان الجماعة اعتزال العمل السياسي، والاعتراف بالفشل في الحكم والموافقة على اي شروط للنظام المصري مقابل إخراج عناصر الإخوان من السجون.

وتواصل الجزار، فعليا مع عدد من سجناء الجماعة، من أجل عرض طرحه عليهم على أمل ، أن يصل إلى مرشد الإخوان محمد بديع في سجنه، وهو ما دفع قادة الجماعة الانقلاب على الجزار، وعدم الاهتمام بوصوله إلى تركيا.

واكدت المصادر الإخوانية، أن الجزار ممنوع من الظهور على اي من قنوات الإخوان، خاصة في ظل تمسكه بأفكاره الخاصة، بفشل جماعته في مصر، وضرورة اعتزالها العمل السياسي ، وذلك لحين اجتماع إبراهيم منير نائب المرشد المؤقت محمود عزت، ومحمود حسين أمين عام الجماعة.

يخشى قادة الإخوان من تسبب حلمي الجزار ، في زيادة الشروخ التي ملأت الجماعة ، وكان أبرزها خروج شباب من التنظيم، يعلنون العصيان على القيادات ويؤسسون جماعة جديدة، لذلك تم تحذيره من الحديث في اي وسيلة إعلامية في الفترة الراهنة.

ووفقا للمصادر فإن حلمي الجزار، يرتبط بصداقة قوية مع عصام تليمة الداعية الإخواني، وكذلك يوسف القرضاوي القطب الإخواني، وهو ما جعله يقضي معظم اوقاته معهم في اسطنبول، لحين يلتقي إبراهيم منير نائب المرشد.