رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 02:25 م

القيادة المركزية الأمريكية: واشنطن تغير موقفها من طالبان

ارشيفية
ارشيفية
وكالات - رحمة حسن
aman-dostor.org/26367

أعلن قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال كينيث ماكينزي، أن الولايات المتحدة غيرت موقفها من حركة طالبان.

ونقلت وكالات الأنباء ما قاله الفيلق 209 شاهين بالجيش الأفغاني، في بيان له،  اليوم الأربعاء: "عن تغير موقف الولايات المتحدة الأمريكية وحلف (الناتو) تجاه إرهابيي حركة طالبان، وأصر على قمع الحركة بشدة".

كما عبر الجنرال الأمريكي ماكينزي: "عن الاستعداد التام والحازم لتقديم الدعم الكامل لحلفائنا الأفغان في كافة المجالات، خاصة في سحق الإرهابيين، من أجل توفير الأرضية لإجراء انتخابات شاملة".

ويمثل حديث الجنرال ماكينزي، أول إعلان عن تغيير في الاستراتيجية الأمريكية تجاه حركة طالبان منذ إعلان الرئيس دونالد ترامب، يوم السبت الماضي، عن وقف محادثات السلام بعد 8 أشهر من مفاوضات أثمرت عن مسودة اتفاق نهائي لم تتكلل بالنجاح.

وتجرى انتخابات الرئاسة الأفغانية، في 28 من سبتمبر، ويتنافس فيها 18 شخصية أبرزهم الرئيس الحالي محمد أشرف غني، ورئيس الجهاز التنفيذي للحكومة رئيس الوزراء.

من جانبه أكد الجنرال زاي، التزام الجيش الأفغاني بالعمل المشترك مع القوات الدولية لتوفير الأجواء الأمنية المناسبة لمشاركة شعبية واسعة في الانتخابات المقبلة، مشيرا إلى أن سلاح الجو الأفغاني بالتعاون مع الأسطول الجوي الأمريكي والتابع لحلف "الناتو"، وجه ضربات قاتلة ضد خلايا العدو وعمل على زعزعة تحركاته بصورة جدية، حسبما نقل عنه البيان.