رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 04/سبتمبر/2019 - 07:18 م

صحفية كندية: نملك وثائق تورط أمريكا والناتو في تمويل القاعدة وداعش

صحفية كندية: نملك
نعمات مدحت
aman-dostor.org/26078

اتهم تقرير جديد للصحفية الاستقصائية "ديلانا غيتاندجيفا"، حلف الناتو والولايات المتحدة، بأنهما يقدمان الدعم لتنظيمي داعش والقاعدة على مستوى عالمي، وليس في العراق وسوريا واليمن فقط.

ونقل موقع "غلوبال ريسيرج" عن الصحفية الكندية قولها:، لقد تلقيت معلومات ووثائق هائلة عن شركتين للأسلحة مملوكة للدولة في صربيا، وهما شركتا غورسك وجوغمبورت، وقد ضمت تلك الوثائق رسائل البريد الإلكتروني، والمذكرات الداخلية والعقود والصور والجداول الزمنية للتسليم، وقوائم التعبئة التي تحتوي على أعداد كبيرة من الأسلحة والمشترين، وأيضًا جوازات سفر ممسوحة ضوئيًا لتجار الأسلحة والمسؤولين الحكوميين من الولايات المتحدة ودول آخرى.

وأضافت، أن تلك الوثائق تثبت أن أولئك المسؤوليين، والشركات شاركوا في تهريب ما لا يقل عن 3 ملايين قطعة من الأسلحة الصربية (قذائف الهاون والصواريخ) إلى اليمن وسوريا خلال السنوات الثلاث الماضية.

وتابع التقرير: بتتبع هذا العدد الكبير من الأسلحة الصربية، تمكنت من تحديد وتعقب قذائف الهاون في أيدي إرهابيي داعش في اليمن، إلى المشترين وهم حكومة الولايات المتحدة، حيث تكشف هذه الوثائق أكبر كذبة في السياسة الخارجية للولايات المتحدة محاربة الإرهاب رسميًا مع دعمه سرًا.