رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 04/سبتمبر/2019 - 12:00 م

شباب الإخوان: وجدي غنيم يعيش في رفاهية وبذخ ويتطاول على فقراء الجماعة

وجدي غنيم
وجدي غنيم
مصطفى كامل
aman-dostor.org/26048

أثارت التصريحات الأخيرة للداعية الإرهابي وجدي غنيم، حالة من الغضب والاستياء داخل شباب الجماعة الإرهابية، بعد اعترافه بأن قيادات الجماعة تحيا حياة من البذخ والرفاهية في الخارج وتتهرب من مسئوليتها تجاه الفقراء والهاربين من أبناء التنظيم.

واعتبر شباب الجماعة أن تصريحات الداعية الإخواني الهارب إلى تركيا تعد دليلًا على فساد قادة التنظيم، وما يتمتعون به من رفاهية وبذخ ناتجين من اختلاس أموال التبرعات، في الوقت الذي يعاني فيه كثيرون من أجل الحصول على لقمة العيش والحياة في البلاد التي هربوا إليها نتيجة السياسات الخاطئة للقادة.

وتداول شباب الجماعة مقطعًا مصورًا لـ"غنيم"، ظهر فيه على المنبر أثناء إلقاء أحد الدروس لمتابعيه، قائلًا: "فيه ناس حاقدة علينا، وبتقول إن الناس الي سافرت في الخارج دي بتركب عربيات وبتاكل شاورما.. طيب وانتوا مالكم يا حاقدين؟".

وأضاف ساخرًا عايزنا ناكل فول وفلافل، احنا ربنا كرمنا، كنا الأول بناكلهم بس دلوقتي لأ، ووسعت معانا وعلينا، ايون احنا بنركب عربيات كتير.. هو احنا محكوم علينا بالفقر والغلب".

وتابع الداعية الإخواني: "حقد دفين فى قلوب ناس أستغفر الله"، ثم استكمل حديثه مستشهدا ببعض الآيات القرانية المجتزأة من سياقها للدلالة على صحة تصرفه وموقفه.