رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ملفات شخصية
الأحد 01/سبتمبر/2019 - 04:54 م

تعرف على أنور حدوشي.. اليد اليمني لداعش في سوريا

تعرف على أنور حدوشي..
رحمة حسن
aman-dostor.org/25952

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية القبض على أحد العناصر التي تصنف بأنها الأكثر خطورة في صفوف التنظيم في سوريا، وتحديدًا في منطقة الشمال السوري، وهو أنور حدوشي، الذي يشتبه بارتباطه في اعتداءات باريس وبروكسل.

وحسب المعلومات المتداولة، فإن حدوشي، معروف بـ"أبوسليمان البلجيكي"، اعتقل في مدينة دير الزور من قبل قوات سوريا الديمقراطية، ويسمي بالصيد الثمين، حيث كان يد التنظيم الإرهابي في دير الذور، والمخطط الرئيسي لكافة العمليات الإرهابية التي تمت بالمنطقة.

ونوهت وكالات الأنباء السورية بأنه تم القبض على أبوسليمان البلجيكي بعد عملية بحث ومتابعة من قبل قوات سوريا، مشيرةً إلى أنه تمت مراقبته لسنوات طويلة حتى تم القبض عليه.

وأشارت وسائل الإعلام البلجيكية إلى أن حدوشي تورط بالاعتداءات الانتحارية التي وقعت في الثاني والعشرين من مارس من العام 2016، في بروكسل التي تبناها تنظيم داعش الإرهابي، وأوقعت 32 قتيلا وأكثر من 340 جريحا.

ولفتت إلى أنه تبين من التحقيقات أنه خطط لهذه الاعتداءات الإرهابية من سوريا، ونفذتها خلية فرنسية بلجيكية، هي نفسها مسئولة أيضا عن اعتداءات الثالث عشر من نوفمبر 2015، في باريس، والتي أسفرت عن سقوط 130 قتيلا.

وحسب ما أكدته المخابرات البلجيكية، فإن حدوشي قطع رءوس أكثر من مئة شخص في الرقة.