رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
السبت 24/أغسطس/2019 - 03:54 م

حمزة زوبع يُشكل جبهة لـ"طرد" نائب المرشد من الإخوان

حمزة زوبع
حمزة زوبع
أحمد ونيس
aman-dostor.org/25581

بدأ حمزة زوبع" الإعلامي الإخواني الهارب في تركيا، بجمع توقيعات من شباب الجماعة ضد "إبراهيم منير" نائب المرشد ، بعد هجوم الأخير على الشباب المحبوسين، بقوله: "لم ندخلكم الجماعة ولا السجون"، وهو ما أثار غضب عناصر الجماعة بالسجون وخارجها.

وبحسب ما نقلته مصادر مقربة من الجماعة الإرهابية، لـ"أمان"، فإن زوبع تواصل مع عدد من قيادة الجماعة الهاربين في تركيا، لوضع خطوات تنسيقية يتفق عليها، للإطاحة بنائب المرشد، وإجراء انتخابات داخلية لمكتب الإرشاد لإدارة شؤون الجماعة، بعدما أعد ملفا كاملا، دون خلاله أفعال وأقوال "منير"، واتهمه فيه بسرقة الأموال الخاصة بالتبرعات التى كانت إلى الجماعة، فضلا عن تصريحاته التي أثارت الرعب والذعر فى صفوف شباب الجماعة.

وقالت المصادر، إن "زوبع" اجتمع مع مجموعة من شباب الإخوان الهاربين، وطالبهم بإثارة الرأي الداخلي للجماعة ، للإطاحة بالقيادات التاريخية، ووقف التعامل مع كل المسؤولين القدامى ومواصلة الهجوم الشرس عليهم، بعد جمع التوقيعات الخاصة بمثابة الانتخابات الداخلية.

وأضافت المصادر، أن "زوبع" قرر إطلاق موقع إلكتروني، عبر لينك سري لجمع التوقيعات الخاصة بمطالبه، ووقف التعامل مع مكتب الإرشاد بشكل نهائى، وإنشاء لجنة من الهاربين خارج مصر، لإدارة أمور الجماعة.

فيما يرسل "إبراهيم منير" تهديدات لطرد شباب الجماعة، من الذين يطالبون بفصله وتحويله للتحقيق.