رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 08:26 م

بعد هجومي تشاد والصومال.. مرصد الأزهر الإرهاب يكدر أجواء العيد

بعد هجومي تشاد والصومال..
نعمات مدحت
aman-dostor.org/25094

علق مرصد الأزهر لمكافحة الإرهاب والتطرف، علي الهجومين الذان وقعا اليوم الأربعاء، في تشاد والصومال، قائلًا: لا يزال الإفساد في الأرض هو العقيدة الراسخة لدى الجماعات الإرهابية التي تسعى بكل ما أوتيت تحويل فرحة العيد إلى حزن وألم وفقدان، حيث وقع اليوم هجومين منفصلين أحدهما في الصومال، والآخر في تشاد.

وتابع: وقع الهجوم الأول على قاعدة عسكرية في بلدة "أوديغلي" الزراعية الواقعة على نهر شبيلي، والذي يقع على بعد 70 كيلو مترا جنوب غربي العاصمة الصومالية مقديشيو، وذلك باستخدام سيارتين مفخختين، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 10 أفراد بينهم جنديان. هذا، وقد أعلنت حركة الشباب الصومالية المرتبطة بتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن هذا الحادث.

وأردف قائلًا: ووقع الهجوم الثاني في منطقة كايغا- كيندجيريا الواقعة في تشاد، مما أسفر عن مقتل ستة أفراد بينهم جندي، وإصابة عدد من الجرحي وذلك طبقا لما صرحت به وكالة فرانس برس. جدير بالذكر أن منطقة بحيرة تشاد تشهد مجددًا هجمات منسوبة لبوكو حرام منذ يونيو 2018. وقد وقع حوالى عشرة منها في الأراضي التشادية واستهدفت معظمها مواقع للجيش.

ويؤكد مرصد الأزهر أنه يتابع هذه العمليات التي تقع في هذه الأيام المباركة، والتي تعد خير أيام العام التي تشدد فيها حرمة سفك الدماء، فإنه يدعو لمواصلة جهود مكافحة الإرهاب وبحث سبل القضاء عليه بشكل كامل، باعتباره داء العصر والمرض الخبيث الذي يهدّد حاضره ومستقبله.