رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ما وراء الخبر
الإثنين 12/أغسطس/2019 - 09:05 م

بعد زيارة بن زايد.. قرقاش: التحالف السعودي الإماراتي ركن أساسي في استقرار المنطقة

بعد زيارة بن زايد..
نعمات مدحت
aman-dostor.org/25041

عقب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، اليوم الإثنين، علي زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلي السعودية، قائلاً: إن تحالف الخير السعودي الإماراتي يمثل حقيقة جيوستراتيجية ثابتة لعقود قادمة.


وأضاف قرقاش في تغريدة له على "تويتر"، أن تحالف الخير السعودي الإماراتي يعتبر الركن الأساسي في هندسة الاستقرار المنطقة العربية.


وأشار قرقاش أن زيارة مميزة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد للسعودية الشقيقة ولقاءات الأخوة الصادقة مستمرة، نمضي معا قدما بثقة وعزوتنا السعودية بقيادتها وشعبها.


ويذكر أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، اختتم اليوم زيارة خوة للمملكة العربية السعودية التقى خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن التوافق مع المملكة العربية السعودية على المطالبة الفورية للأطراف اليمنية المتنازعة بتغليب لغة الحوار والعقل ومصلحة اليمن يجسّد الحرص المشترك على استقرار اليمن.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء الذي جمعه، الإثنين، مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إن المملكة العربية السعودية الشقيقة هي الركيزة الأساسية لأمن المنطقة واستقرارها، وصمام أمانها في مواجهة المخاطر والتهديدات التي تتعر ض لها.