رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
مالتميديا
الخميس 01/أغسطس/2019 - 04:56 م

لحظة القبض على عنصرين من "داعش" في تتارستان- فيديو

لحظة القبض على عنصرين
وكالات - مصطفى كامل
aman-dostor.org/24465

نشرت فضائية "روسيا اليوم" تقريرا عن إعلان جهاز الأمن الفيدرالي الروسي "الاستخبارات" أن قوات الأمن أحبطت عملية إرهابية في تتارستان.

وأوضح جهاز الاستخبارات الروسية أن العملية نفذت بالتعاون مع وزارة الداخلية، وتم القبض على اثنين من أنصار تنظيم "داعش"، يشتبه في قيامهما بنشاط لتجنيد أشخاص للانضمام إلى صفوف الإرهابيين والدعاية للإرهاب.

وأفيد في هذا السياق بأن المقبوض عليهما مواطنان روسيان، إلا أنه لم يكشف عن هويتهما لأسباب أمنية، كما ضبطت مع المشتبه بهما متفجرات ومواد لصناعة عبوات ناسفة يدوية الصنع.

ويتزامن ذلك مع إعلان ألكسندر بوكسمان، النائب الأول للمدعي العام، أن عدد العمليات الإرهابية التي يتم إحباطها لم ينخفض، مشيرا إلى أن عددها بلغ منذ بداية العام 17.

وكانت آخر عملية أمنية كبيرة جرت الشهر الماضي، حيث قضت قوات الأمن الروسية على شخص بايع تنظيم "داعش" وخطط لتنفذ هجوم في مكان مزدحم في مدينة ساراتوف.

وكان جهاز الأمن الروسى أحبط، أمس الأربعاء، عملية إرهابية فى تتارستان- إحدى الكيانات الفيدرالية في روسيا- حيث ألقي القبض على عنصرين من تنظيم داعش الإرهابي.

وذكر بيان للأمن الروسي أن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، بالاشتراك مع الداخلية الروسية، أحبطا عملا إرهابيا فى إحدى المواقع الأساسية بجمهورية تتارستان، مضيفا أن اثنين من مواطنى روسيا الاتحادية من أنصار تنظيم داعش المحظور فى روسيا تم القبض عليهما فى مكان الجريمة المخطط لها.