رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ملفات شخصية
الأحد 28/يوليه/2019 - 02:38 م

"عبدالله حسن".. تاجر مخدرات بريطاني ومقاتل بصفوف داعش في الرقة

ارشيفية
ارشيفية
مصطفى كامل
aman-dostor.org/24226

كشفت صحف بريطانية هوية أحد عناصر تنظيم داعش الإرهابي، كان قد ظهر في مقطع فيديو وهو يهدد بقتل الجنود الأمريكيين والبريطانيين، قبل أن يلقى مصرعه في سوريا.

وحسب "صنداي تايمز"، فإن الإرهابي الداعشي، الذي بدا حاملا لسلاح رشاش إلى جانب ثلاثة آخرين، هو عضو سابق في إحدى العصابات الخطيرة والمعروفة في مقاطعة "وولوش" جنوب شرقي لندن، يدعى "عبدالله حسن"، وعمره في العشرينات، وكان عنصرا مهما في عصابة "وولوش بويز".

وأوضحت الصحيفة أن "حسن" سافر رفقة ثلاثة آخرين إلى سوريا عام 2013، والتحقوا بالتنظيم الإرهابي في الرقة، وهم "شكري الخليفي 22 عامًا"، و"فطلوم شالاكو 20 عامًا"، و"محمد مهدي حسن 19 عامًا".

وكانت عصابة "وولوش" تنشط في ترويج المخدرات، وكشف أحد التقارير عن أن هذه المنطقة في لندن من البؤر التي أخرجت عددا كبيرا من الإرهابيين.

وفي مايو الماضي، كان فيديو المتشددين الذي جرى تصويره بهاتف، قد انتشر عن طريق تناقله من متشدد إلى آخر، في سوريا والعراق، حيث تم العثور على الفيديو في قرص صلب، من قبل قوات تقاتل تنظيم داعش على الأرض.

ويوثّق المقطع حياة أشخاص تعرضوا لغسيل دماغ وصاروا متعطشين لإراقة الدماء، حيث بدا "حسن" وهو يطلق النار في مدينة الرقة، إلى جانب شابين آخرين من التنظيم ينحدران من السويد وأستراليا، وفي إحدى اللحظات، استدار عضو العصابة البريطانية إلى الكاميرا وأخذ يتحدث بلهجة لندنية واضحة عن قتل من وصفهم بـ"جنود الغرب".