رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
السبت 20/يوليه/2019 - 12:42 م

أبوقتادة الفلسطيني يحذر عناصر الجماعات الإرهابية بأوروبا من صفقات الترحيل

ابو قتادة الفلسطيني
ابو قتادة الفلسطيني
محمد يسري
aman-dostor.org/23823

حذّر مُنظر الجماعات الإرهابية، أبوقتادة الفلسطيني، مما سماه "مكر الترحيل والتسليم بين النظم الغربية" لقيادات الجماعات الإرهابية المقيمين في أوروبا وأمريكا.

وكشف الفلسطيني، في مقال نشره على قناته الخاصة بموقع "تليجرام"، عما ينتظر عناصر الجماعات الإرهابية الذين يلوذون بالغرب، خاصة إيطاليا، مؤكدا أنه عانى من ذلك بنفسه.

وعلق على عملية القبض على أمير جماعة أنصار الإسلام الكردية، الملا كريكار، الذي أعلنت الشرطة النرويجية القبض عليه، الأسبوع الماضي، بناء على مذكرة إيطالية، مؤكدا أن الأنظمة الغربية تتلاعب بالإسلاميين من أجل مصالحها المشتركة.

وروى أبوقتادة تجاربه مع أوضاع عناصر الجماعات الاسلامية في السجون الأوروبية، وقال:

"في قضايا متعددة لأخوة في بريطانيا، عاشوا معي سنين طويلة في السجون البريطانية، كان سجنهم ضمن لعبة التسليم والترحيل؛ إذ يقضون سنين طويلة في السجون البريطانية ليتحقق للقضاة أمر تسليمهم من عدمه، فيطول السجن عليهم لشد من المحكومين".

وأضاف: "حين تعجز الدولة البريطانية عن محاكمة رجل ما بسبب قوانينها الخاصة، فإنها توعز لأمريكا مثلا للمطالبة به لمحاكمته في المحاكم الأمريكية، وقد اتفق البلدان على ضرورة التسليم فورا بعد تحقق الشخص والاسم والسن في آخر الأمر.

وأضاف: "في قضية الشيخ كريكار قصة من نفس النوع، وإيطاليا بلد القضاة المرتشين، والفاشية المتصاعدة، والتعصب المقيت- خاصة في الشمال الإيطالي- والسجون فيها عفنة إجرامية، ولذلك اختاروها للشيخ فاتح".