رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 17/يوليه/2019 - 06:26 م

تعرف على نصائح كمال الهلباوي لـ"أردوغان" لإحكام سيطرته على تركيا

تعرف على نصائح كمال
أحمد الجدي
aman-dostor.org/23708

عاد كمال الهلباوي المتحدث الرسمي السابق باسم التنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية، للظهور مرة أخرى بوجهه الإخواني بعيدا عن ادعاءاته السابقة بشأن انشقاقه عن الجماعة، بعد مقالة نشرها أكد فيها انتماءه للإخوان، من خلال تقديمه العديد من النصائح للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لاعادته فى السيطرة على بلاده، بعد الخسارة المدوية الأخيرة التي مني بها حزبه في انتخابات بلدية إسطنبول لصالح قوى المعارضة.

عنوان مقال الهلباوي " بلدية اسطنبول إنذار وتنبيه للعلاج المطلوب.. وعلى الرئيس أردوغان، أن يتعاطى بإهتمام مع مضمون الرسالة، وفيها عدد الأخطاء التي وقع فيها حزب العدالة والتنمية فرع الإخوان في تركيا، والتي كانت سببا في خسارته للانتخابات الأخيرة.

وقدم"الهلباوى" العديد من النصائح لهذا الحزب وللرئيس التركي أردوغان لإحكام السيطرة على تركيا وعدم السماح لقوى المعارضة أن تنتزع الحكم من النظام الحالي.

وقال كمال الهلباوي في نصائحه:، "إنما الحل أمام الاصلاحيين داخل حزب العدالة والتنمية، أن يعود التفاهم والانسجام والحوار بين صفوف قادة الحزب جميعا، وأن يكون للحوار الداخلى والتنسيق، إن عزت الوحدة، بينهم سبيلا مع وضع استراتيجية ترضى الجميع، أكثر من ذى قبل.

وضرورة البحث عن العلاج المناسب للتحديات الداخلية التى أشار اليها داوود أوغلوا بوضوح، والتحديات الخارجية، وفى مقدمتها العلاقة مع أمريكا وروسيا وايران، والموقف من القضية السورية والعراقية وطبعا الأكراد واسرائيل، تمهيدا للخروج من الصراع والتحديات الداخلية والخارجية جميعا، وحتى تستمر القوة الإصلاحية فى المركز والصدارة، وهى أى التحديات، واضحة اليوم.

وحتى تقوى الديموقراطية لصالح تركيا كلها، وحتى يشعر المواطن التركي بأن التاريخ العظيم قادم مرة أخرى( وتلك الأيام نداولها بين الناس)".