رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ما وراء الخبر
الإثنين 15/يوليه/2019 - 09:44 م

برلمانيون ليبيون من القاهرة: أراضينا خط أحمر

برلمانيون ليبيون
نعمات مدحت
aman-dostor.org/23607

أكد وفد من مجلس النواب الليبي يضم أكثر من سبعين نائبا، على أن وحدة ليبيا وسيادتها على كامل أراضيها خط أحمر لا يمكن التنازل عنه بأي حال من الأحوال.

جاء ذلك خلال اجتماعاتهم، اليوم الإثنين، مع أعضاء اللجنة الوطنية المكلفة بمتابعة الملف الليبي بمجلس النواب المصري، والتي أكدت على أهمية دور مجلس النواب الليبي، وضرورة إيجاد حل للأزمة الليبية.

وقد أجرى النواب الليبيون المجتمعون في القاهرة، عدة لقاءات تشاورية مغلقة وذلك لمناقشة سُبل تفعيل عمل مجلس النواب، ليقوم بدوره على أكمل وجه ومناقشة الأزمة الليبية الراهنة وسُبل الحل الممكنة.

وقد اتفق الطرفان،على أن حل الأزمة يكون من خلال مجلس النواب الليبي، بصفته السلطة الشرعية الوحيدة المنتخبة بالبلاد من قبل الشعب، والممثل الشرعي له.

وأكد الطرفان على ضرورة العمل مجددًا، على دعوة كافة النواب الليبي الذين لم يحضروا الاجتماع، وذلك لاستكمال النقاشات المتقدمة لحل الأزمة الليبية، بما يحفظ سلامة الليبيين ويحقق الاستقرار والسلام والوئام المجتمعي والعودة للحوار السلمي في ظل سيادة الدولة.

وأشار الجانبان، إلى أن كل ما تقدم سيُنجز في جلسة مرتقبة لمجلس النواب، في أي مدينة يتم الاتفاق عليها في أقرب وقت بهدف الدعوة لمناقشة تشكيل حكومة وحدة وطنية، ووضع خارطة للحل وفق جدول زمني وآليات تنفيذ واضحة.

يذكر أن، قوات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر المعين من مجلس النواب المنتخب، بدأت في أبريل الماضي، حملة للسيطرة على العاصمة طرابلس مقر حكومة "الوفاق" الليبية المدعومة دوليا، مما أدى إلى قتال مع قوات الأخيرة.