رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
تقارير وتحقيقات
الخميس 04/يوليه/2019 - 06:15 م

"الفهلوة" طريق شباب الإرهابية لدخول أنقرة بطرق غير شرعية

الفهلوة طريق شباب
مصطفى كامل
aman-dostor.org/23222

عمد شباب جماعة الإخوان الهاربين للخارج، الي استخدام طرق ملتوية وأساليب غير مشروعة للدخول إلى الأراضى التركية، بطرق غير قانونية للدخول إليها، بالرغم من ضبط ١٥من شباب الجماعة حاولوا الدخول لـ"انقرة" نهاية الأسبوع الماضي.

ولجأ شباب الإرهابية المصريين القادمين من السودان، إلى طريقة "الفهلوة" لدخول تركيا، حيث أكدت مصادر مقربة من جماعة الإخوان الإرهابية، أن العشرات من المصريين حاولوا الدخول بهذه الطريقة إلا أن عددا منهم ليس لديه أي مشاكل سياسية للتبع هذه الطريقة التي تؤدي إلى ضبطه ومن ثم ترحيله.

وأوضحت المصادر، أن هذا الأسلوب الذي يتبعه الشباب القادم من السودان، برغم وجود قنوات اتصال مع الداخل، إلا أنه تم كشفه للسلطات التركية، والتى قامت بتتبعه لمنع دخول المخالفين إلى اراضيها، وضبطت العشرات، لافتةً إلى أن الجماعة وانصارها دائما يتحفظون على أسماء الشباب ولا يفصحون بها خوفا عليهم من الاضرار بهم فيما بعد.

وبرغم التحذيرات التي بثها عناصر الجماعة المتواجدين في تركيا، بعدم القدوم بطرق غير قانونية، فيما أكد الشاب الإخواني هيثم غنيم الهارب إلي تركيا، بتعمد الشباب إتخاذ هذا الأسلوب بعد وقوع العديد في يد السلطات التركية، وتوقيفهم بسبب مخالفتهم الإجراءات القانونية لإصدار الفيزا، موضحا أن من لديه مشاكل سياسية معهم قنوات اتصال بالجماعة في الداخل ولكنهم يلجأون لهذا الأمر.

وأوضح الإخواني الهارب في بيان له أمس الأول، أن نتيجة تتبع هذا الأسلوب أجبر العديد من المتطوعين على الانسحاب من العمل مع هؤلاء الشباب، نظرا لاستهتارهم واستمرارهم في السير على هذا المنوال، مشيرًا إلى أن الشباب يضر نفسه بعدم تتبع التعليمات، مطالبا بالتوقف عن هذا الأسلوب وعدم مساعدة من يسير في هذا الطريق وتركه لتلقي مصيره.