رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الثلاثاء 25/يونيو/2019 - 07:52 م

مقتل خمسة قيادات بتنظيم القاعدة باليمن فى غارة أمريكية

مقتل خمسة قيادات
مجدى عبدالرسول
aman-dostor.org/22741

قالت قناة "العربية" الإخبارية، إن طائرة دون طيار نفذت ثلاث غارات فى محافظة البيضاء اليمنية، فقتلت قيادي بارز من تنظيم "القاعدة بجزيرة العرب" معه 4 آخرين من التنظيم الارهابي.

وبحسب القناة، شنت طائرة من دون طيار يعتقد أنها أمريكية، ثلاث غارات على عناصر التنظيم أثناء تواجدهم في إحدى تلال عزلة الجماجم بمنطقة طياب بمديرية ذى ناعم في البيضاء.

وذكرت بأن الغارة، أسفرت عن مقتل 5 عناصر هم، الخضر الطيابي، عبدالرحمن الطيابي، سالم الوحيشي، على عبده الوحيشي، وشخص خامس يدعى الملاحي.

وأكدت المصادر أن الخضر الطيابي يعد من أبرز عناصر التنظيم الإرهابي فى منطقة طياب، وتعد محافظة البيضاء من أبرز معاقل تنظيم "داعش" وتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، الذي تصنفه واشنطن بأخطر فروع التنظيم في العالم.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، قد اطلقت منذ مطلع العام 2017، حملة قوية ضد فرع تنظيم القاعدة في اليمن، وشنت"واشنطن" عشرات الهجمات على التنظيم الإرهابى، باستخدام الطائرات والطائرات بلا طيار، فيما وصف مسئولون أمريكيون بأنها حملة لإضعاف قدرة التنظيم على التنسيق لهجمات في الخارج.

يذكر أن العام 2017 شهد أكبر عدد من الضربات الأمريكية الجوية ضد التنظيمات الإرهابية في اليمن، حيث بلغت 131 ضربة منها 125 ضد "القاعدة" وست ضد "داعش"، وذلك بعدما كان الرقم الأكبر من الضربات في عام 2016 بعدد 44 ضربة.