رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الخميس 20/يونيو/2019 - 07:36 م

حسن الشلغومى"إمام اليهود" يثير حالة جدل بعد زيارته لإسرائيل

حسن الشلغومىإمام
نعمات مدحت
aman-dostor.org/22557

أثارت زيارة"حسن الشلغومى" رجل الدين الإسلامي الفرنسي، من أصل تونسي، إلى تل أبيب، حالة من الجدل على شبكات التواصل الاجتماعى والمواقع الإلكترونية الإخباريه، بعد نشره صور تجمعه بعددًا من المسئولين هناك.

ويُعرف الشلغومي، والملقب بـ"إمام اليهود"، بأنه مثير للجدل دائمًا، معروف بمواقفه الداعمة للإسرائيليين، وعلاقته الجيدة مع بعض المنظمات فيها ومواقفه المدينة للهولوكوست وللتميز ضد اليهود.

ونشرت حسابات إسرائيلية، على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لـ"لشلغومي"، وهو يعانق جنود إسرائيليين، بالإضافة، إلى أفيخاي أدرعي، المتحدث الرسمي باسم الجيش، وضابط إسرائيلي آخر.

ووصف الشلغومي، بحسب الفيديو، إنها لا تعادي المسلمين، وأنها فقط تحارب الإرهابيين مثل" حزب الله وحماس والحوثيين والنظام الإيراني"، وأنها ستجلب الأمان والسلام للمنطقة وللمسلمين.

ودعا "إمام اليهود" الشيخ الشلغومي، بالتوفيق والنصر للجيش الإسرائيلي، ليجيبه أدرعي "أنتم من القلائل الذين تتفهمون الخطر الذي نعانيه من غزة والحدود الشمالية".

ويذكر أن الشلغومي فرنسي من أصل تونسي، تم طرده من مسجد باريس بتهمة التخابر مع المخابرات الفرنسية والإسرائيلية، وسبق له حضور مؤتمر حول الديمقراطية والإسلام في تل أبيب، وكان في إستقبالة شيمون بيريز شخصيًا.