رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الأحد 16/يونيو/2019 - 09:23 م

مليشيات الوفاق ترفض مبادرة "السراج" التى طرحها

مليشيات الوفاق ترفض
مجدى عبدالرسول
aman-dostor.org/22339

رفضت المليشيات المسيطرة على طرابلس، المبادرة التي طرحها رئيس المجلس الرئاسي، اليوم الأحد، وأكد "مصطفى المجعى" الناطق باسم ما يعرف بعملية "بركان الغضب"، أن مبادرة السراج لن تؤثر على استمرار العملية العسكرية في قلب العاصمة طرابلس.

وقال المجعي، فى تصريحات صحفية:، إن الشق السياسي الذي طرحه السراج، لم يؤثر على الشق العسكري في عموم البلاد، وأن قواته العسكرية تقوم بعملها في العاصمة طرابلس وسرت، وهى المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

ووصف على رحومة السباعى، رئيس التجمع الليبي للأصالة، ذو المرجعية الإسلامية المبادرة بالـ"وبال" على من أسماهم بالمدافعين عن طرابلس اليوم، وإن أي مبادرة، أو خارطة طريق جديدة، هي وبال على المدافعين عن طرابلس اليوم.

وكان"فايز السراج" رئيس المجلس الرئاسي، لحكومة الوفاق في ليبيا، أطلق مبادرة سياسية، لحل الأزمة السياسية الليبية، وجه فيها الدعوة إلى ملتقى ليبي بالتنسيق مع البعثة الأممية، وذلك بتمثيل جميع مكونات الشعب الليبي.

ونصت المبادرة، على الاتفاق على القاعدة الدستورية المناسبة خلال المؤتمر، لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية متزامنة قبل نهاية 2019، حيث يتم تسمية لجنة قانونية مختصة من قبل المؤتمر، وذلك لصياغة القوانين الخاصة بالاستحقاقات التي يتم الاتفاق عليها.