رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الأحد 16/يونيو/2019 - 06:36 م

السراج يُطلق مبادرة لوقف زحف الجيش الليبي على طرابلس

السراج يُطلق مبادرة
مجدى عبدالرسول
aman-dostor.org/22325

تقدم رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، بمبادرة تضمنت عدة نقاط لحل ما أسماه الأزمة الليبية في كلمة تلفزيونية من طرابلس، وذلك بضرورة التنسيق مع البعثة الأممية، لحوار يمثل جميع القوى الوطنية ومكونات الشعب الليبي.

إضاف، إلى الاتفاق على خارطة طريق، يتم من خلالها تسمية لجنة قانونية مختصة لصياغة القوانين الخاصة بالاستحقاق، لبناء قاعدة دستورية، وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية متزامنة قبل نهاية 2019.

وقال "السراج " فى كلمته التى نقلها التليفزيون الليبي اليوم الأحد، بضرورة تشكيل لجان مشتركة تحت إشراف الأمم المتحدة، تتكون من المؤسسات التنفيذية والأمنية لكافة المناطق، لضمان توفير الامكانيات والموارد اللازمة للاستحقاقات الانتخابية، بما في ذلك الترتيبات الأمنية الضرورية لإنجاحها.

وتجاهل رئيس المجلس الرئاسي الليبي، المليشيات والتنظيمات الإرهابية التى تشاركه القتال ضد قوات الجيش الليبي، والذى وصفها بـ"الغازية" على العاصمة طرابلس فى حملته العسكرية لإنهاء تواجد الإرهابيين هناك.

وعلى الجانب الأخر، لم يعلق قادة الجيش الليبي على المبادرة التى أطلقها "السراج" لما وصفه بإنهاء الأزمة الليبية.

وكانت الاشتباكات، قد تواصلت بين قوات الجيش الليبي وقوات حكومة الوفاق، والمدعومة بعناصر وتنظيمات إرهابية، فضلا عن مناصرة عناصر تنظيم القاعدة وداعش لقوات الوفاق.