رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ما وراء الخبر
الأربعاء 12/يونيو/2019 - 03:02 م

على طريقة سيد قطب.. حماس: "الوطن ما هو الإ سواك"

على طريقة سيد قطب..
أحمد ونيس
aman-dostor.org/22126

على مدى سنوات طويلة يحاول جماعة الإخوان الإرهابية، إخفاء مشروعهم الإرهابي والذي يعد أهم من الأوطان، إلا أنه من وقت لأخر يخرج ما يكذب قادة الجماعة، أخرها ما تم تداوله للقيادي في حركة حماس، محمود الزهار، على مواقع التواصل.

وظهر الزهار في الفيديو الذي لم يعرف تاريخ تصويره، وهو يتحدث مع عدد من أنصار الحركة في جلسة خاصة، يشرح فيها رؤية حماس لفلسطين، موضحاً أنها ليست الهدف الأساسي للحركة ولمشروعها، بل مجرد خطوة أو مرحلة من مراحل المشروع الأكبر.



وتابع قائلاً: "فلسطين بالنسبة لنا مثل الذي يحضر السواك وينظف أسنانه فقط، لأن مشروعنا أكبر من فلسطين". وأضاف: "فلسطين غير ظاهرة على الخريطة".

ومما أصاب مواقع التواصل الإجتماعي بضجة كبيرة، حيث علق المحلل السياسي عامر ملحم، إن "إخوان الأردن وضعوا شعار رابعة ليقولوا إنهم مجرد امتداد لتنظيم دولي، لا ينتمي إلى الأردن، بل يتعامل معه على أنه ساحة، فالشارع الأردني مجرد أداة لخدمة حزب مصري"، وهو ما ينفي انتماء الإخوان للأوطان، التي يعيشون فيها".

وأضاف الملحم في تدوينة له على "الفيس بوك"، أن فيديو الزهار ضربة قوية لإخوان الأردن، لأن حركة حماس جزء أساسي من جماعة الإخوان الإرهابية، وامتداد لهم في فلسطين، وامتداد على الكرة الأرضية خارج فلسطين، وبالذات في الأردن ومصر".