رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الأربعاء 12/يونيو/2019 - 12:52 م

البحرين: لابد من اتخاذ موقف دولي لوقف الدعم الإيراني للعمليات الإرهابية

البحرين: لابد من
وكالات - رحمة حسن
aman-dostor.org/22104

أكدت وزارة خارجية مملكة البحرين اليوم الاربعاء على ضرورة اتخاذ موقف دولي حازم تجاه إيران ووقف دعمها للعمليات الإرهابية المتكررة.

جاء ذلك في سياق إدانة وزارة خارجية البحرين بشدة استهدف مطار أبها الدولي جنوبي السعودية والذي أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص من بينهم أطفال ونساء.

ووصفت الوزارة ، في بيان صحفي نقلته وكالات الأنباء اليوم :" العمل بـ "الإرهابي الذي قامت به ميلشيات الحوثي المدعومة من إيران في اليمن"، قائلة "عمل إجرامي جبان آخر يستهدف المدنيين الأبرياء ويخالف كل القوانين الدولية الإنسانية والأعراف الدولية".

وأضافت أنها "وإذ تعرب عن خالص تمنياتها بالشفاء لجميع المصابين جراء هذا العمل الإرهابي، فإنها تؤكد على وقوف مملكة البحرين التام وتضامنها المطلق مع المملكة العربية السعودية الشقيقة ضد كل من يستهدف أمنها واستقرارها، ودعمها التام في كل مساعيها وجهودها الرامية للقضاء على العنف والإرهاب واستتباب الأمن والسلام في المنطقة والعالم".

وكان وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة قال إن استهداف "الاٍرهاب الحوثي لمطار أبها الدولي جنوبي السعودية هو تصعيد خطير تم بسلاح إيراني و أدى الى وقوع إصابات بين الأبرياء" .

وأضاف وزير الخارجية البحريني ، على صفحته الرسمية بموقع توتير اليوم، أن "المطلوب هو موقف دولي واضح و صارم تجاه الاٍرهاب الحوثي و الدعم الايراني المتوفر له ".

يشار إلي أن التحالف العسكري بقيادة السعودية أعلن اليوم أن 26 مدنيا أصيبوا من جراء سقوط مقذوف حوثي على مطار أبها الدولي.