رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ما وراء الخبر
الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 12:34 م

بعد شهر من تأسيسها.. ماذا فعل داعش بولاية الهند؟

بعد شهر من تأسيسها..
أحمد ونيس
aman-dostor.org/22053

في الحادي عشر من مايو الماضي أعلن تنظيم داعش الإرهابي قيام "ولاية الهند"، وادعى أن مسلحيه ألحقوا خسائر بقوات الأمن الهندية، في قرية أمشيبورا، في ولاية جامو وكشمير شمالي الهند.

وجاءت ادعاءات التنظيم عبر وكالة "أعماق"، الناطقة باسم تنظيم داعش، على خلفية تصريح الشرطة الهندية، أمس، بالقضاء على مسلح يعتقد أنه على صلة بـ"داعش"، جراء تبادل لإطلاق الرصاص بين عناصر الأمن ومسلحين تحصنوا في قرية واقعة في منطقة شوبيان.

وعلى مدى هذه الأيام، لم يفعل التنظيم أيا من العمليات الإرهابية تجاه الهند، إلا أنه مع اليوم الثلاثين، أطلق التنظيم تغريدة عبر وكالة "أعماق" الإعلامية الناطقة باسمه، أعلن فيها وقوع اشتباكات مع الجيش الهندي.

ولعل هذا الجفاف في العمليات يؤكد رؤية مصادر عسكرية، كانت قد أعلنت عنها في السابق لوكالة "رويترز"، وقوع إصابات في صفوف قوات الأمن جراء العملية الأولى التي أعلن التنظيم وقتها عن تأسيس نفسه.

وتأتي هذه الأنباء في وقت اتضح فيه أن خطر "داعش" لا يزال قائما على الرغم من تكبد التنظيم هزيمة عسكرية في سوريا والعراق، خاصة بعد أن تبنى داعش المسئولية عن سلسلة التفجيرات الدموية التي هزت سريلانكا، الشهر قبل الماضي، وأودت بأرواح 254 شخصا.