رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 10:37 ص

شكاوى لوزارة الأوقاف بسبب تحركات "التبليغ والدعوة" في المنوفية

شكاوى لوزارة الأوقاف
أحمد الجدي
aman-dostor.org/22038

غضب كبير بمحافظة المنوفية بسبب انتشار جماعة التبليغ والدعوة في مساجد المحافظة دون أن يوقفها أحد على الرغم من عدم امتلاك معظم أعضائها للتصاريح اللازمة من وزارة الأوقاف.

وفي هذا الصدد، قال مصدر بالمحافظة : ما يحدث يجب أن يوضع تحت عنوان "فوضي جماعة التبليغ بالمنوفية" فهذه الجماعة تتحرك في مساجد محافظة المنوفية دون قيد أو شرط، حيث أنهم يقيمون بالمساجد به لعدة أيام يبيتون ويأكلون ويشربون بل ويقومون أيضا باستقبال أعضاء الجماعة الوافدين من الخارج من جنسيات متعددة للمشاركة فى نشاط الجماعة.

وعن المركز الرئيسي الذي ينطلق منه أنصار التبليغ والدعوة، أضاف المصدر الذي رفض نشر اسمه في تصريحاته قائلا: هم ينطلقون من مسجد الدعوة بأشمون وهو مركزهم بمحافظة المنوفية كما يتواجدون بقوة بقويسنا وبركة السبع وتلا في مسجد طارق بن زياد الذي كان مقر الإخوان سابقا.

وتابع: ويعد مسجد المضيفة بقرية طبلوها الإستراحة الرئيسية لهم، حيث لهم دور كامل للإقامة، في ظل غياب مفتشي إدارة الأوقاف عن الإشراف عليهم أو تجاهله للأمر كونهم تواجدوا بالإفطار الذي أقامته الجماعة ليلة ٢٧رمضان الماضي.

وطالب المصدر  وزارة الأوقاف بضرورة اتخاذ خطوات جادة ضد هذه الجماعة في محافظة المنوفية وخاصة أنها لا تلتزم بأي من الخطاب المعتمد من الأزهر كما المساجد التي تخضع لسيطرتهم لا تلتزم بتعليمات وزارة الأوقاف بشأن الخطابة والدروس ومنع الإقامة الدائمة في المساجد، تلك التعليمات التي تشدد عليها الوزارة مع الجميع وتعاقب أي داعية لا ينفذ ما جاء في التعليمات بالمنع من الخطاب والدروس.