رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الخميس 16/مايو/2019 - 03:15 م

مقتل 6 يمنيين وإصابة 52 بينهم روسيتان في قصف للتحالف على صنعاء

مقتل 6 يمنيين وإصابة
عمرو عبد المنعم
aman-dostor.org/21361

أكدت وزارة الصحة اليمنية الخاضعة لسيطرة جماعة أنصار الله الحوثية،  اليوم الخميس، مقتل ستة مدنيين وإصابة 52،  

بينهم روسيتان، إثر قصف جوي شنته مقاتلات التحالف العربي بالعاصمة صنعاء.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، اليوم، نقلته وكلات الأنباء العالمية، إن الروسيتين كانتا ضمن سكان عمارات استهدفها القصف، مشيرة إلى أن الروسيتين تتلقيان العلاج في مستشفى الجمهوري.

وقال يوسف الحاضري، الناطق باسم الوزارة، لـ(د.ب.أ)، إن طفلين اثنين من بين القتلى فضلا عن إصابة نساء وإطفال.
وأوضح الحاضري أن الحصيلة لا تزال أولية ومؤهلة للارتفاع خلال الساعات القادمة، نتيجة النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية.

ولفت إلى أن عملية البحث عن الضحايا لا تزال مستمرة.. في نفس السياق دعا الحاضري المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والدولية والأمم المتحدة للاضطلاع بمسئوليتهم تجاه الوضع الذي يعانيه القطاع الصحي، في ظل
"استمرار مجازر وجرائم تحالف العدوان (عمليات التحالف العربي)".

من جانبهم، أكد شهود عيان أن مقاتلات التحالف شنت غارتين جويتين على حي سكني في شارع الرقاص، وسط العاصمة صنعاء، مؤكدين سقوط ضحايا مدنيين، وتضرر عدد من المنازل.

وكثفت مقاتلات التحالف ضرباتها الجوية على صنعاء، منذ مساء أمس حتى اليوم، بعد هدوء حذر شهدته العاصمة خلال الأسابيع الماضية.

وتأتي هذه الغارات بعد أن استهدف الحوثيون،  أول أمس الثلاثاء، خط أنابيب النفط في محافظتي الدودامي وعفيف بمنطقة الرياض.

وأعلن "تحالف دعم الشرعية في اليمن"،  في وقت سابق اليوم، بدء عملية نوعية لاستهداف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين، مشيرا إلى أن العملية تهدف إلى "تحييد قدرات ميليشيات الحوثي على تنفيذ الأعمال العدائية".

وصرح الحوثيون بأنهم جاهزون لشن عمليات أخرى في حال استمر "العدوان" على اليمن، في إشارة إلى عمليات التحالف الداعم للشرعية الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن.