رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
الحدث
الخميس 16/مايو/2019 - 11:13 ص

شرطة سريلانكا تنظم دوريات أمنية بعد تصاعد العنف ضد المسلمين

أرشيفية
أرشيفية
وكالات - رحمة حسن
aman-dostor.org/21352

بدأت قوات الشرطة السريلانكية والجيش تنظيم دوريات أمنية في عدد من المناطق، اليوم الخميس، بعد تصاعد الضغط الدولي على كولومبو، لاحتواء أعمال العنف ضد مسلمين التي أدت إلى مقتل رجل، وجاءت ردا على هجمات عيد الفصح الارهابية.

وقال المتحدث العسكري، سوميث اتاباتو، إنه لم تسجل حوادث عنف في الساعات الـ24 الماضية حتى صباح الخميس، لكن الشرطة وقوات الامن لا تزال تنفذ عمليات تفتيش.

وأعلنت الشرطة أنها اعتقلت 112 مشتبها به على الاقل، بحلول مساء الاربعاء، مشيرة الى أنها ستنفذ عمليات اعتقال أخرى لضمان عدم تكرار أعمال الشغب التي أدت إلى مهاجمة منازل مسلمين ومتاجر ومساجد.

وتم، صباح الخميس، رفع حظر التجول الليلي في الاقليم الشمالي الغربي الذي شهد أسوأ أعمال عنف ردا على التفجيرات الارهابية التي نفذها متطرفون اسلاميون في 21 ابريل.. لكن الشرطة نشرت 5500 عنصر شرطة إضافي في الاقليم الشمالي الغربي.

في هذا الوقت، عبر سفراء الدول الأوروبية المعتمدون في كولومبو عن قلقهم إزاء العنف الطائفي، وحضوا السلطات على ضمان حماية كل المجموعات.

وجاء في بيان مشترك نشره الدبلوماسيون: "نرحب بالتوقيفات التي حصلت بما يتصل بأعمال العنف، وندعو الحكومة إلى ضمان الالتزام بحكم القانون، وتطبيق القانون بشكل متساو على كل المحرضين والمنفذين لأعمال العنف الطائفية".

وحضوا الحكومة على اتخاذ إجراءات لطمأنة كل المواطنين بأنها ستعمل على حمايتهم وتضمن سلامتهم وحقوقهم.