رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
تقارير وتحقيقات
الإثنين 06/مايو/2019 - 11:42 ص

شيعة مصر ينقلبون على إيران بسبب الإخوان

شيعة مصر ينقلبون
أحمد الجدي
aman-dostor.org/21052

شن عدد من شيعة مصر هجوما شرسا على إيران بسبب رفضها القرار الأمريكي بإدراج جماعة الإخوان الإرهابية على قوائم الإرهاب الأمريكية على الرغم من التقديس الكبير من الشيعة للدولة الفارسية.

كان على رأس المهاجمين ياسر فراويلة، القيادي الشيعي، الذي قال إن شيعة مصر تستنكر وترفض تصريحات إيران بعدم اعتبار جماعة الاخوان المسلمين جماعة إرهابية.

واعتبر الأمر تناقضا للموقف الإيرانى فى سوريا حيث إنها تدعم من جهة النظام السورى بالرغم أن من يقاومه وسبب الحب الاهلية الرئيسي هناك هم الإخوان، على حد تعبيره.

وأضاف: إيران بهذا الموقف ابتعدت عن كونها دولة عالمية تتبنى قضية عالمية وأصبحت تنحصر في جانب مصالحها كدولة لها مصالح ضيقة، ولهذا فإن شيعة مصر يرفضون موقفها بعد أن عانوا بشدة من الإخوان.

ومن المهاجمين أيضا لإيران سالم الصباغ، القطب الشيعي الشيعي البارز الذي رفض هو الآخر تصريحات دولة إيران برفضها القرار الأمريكي المرتقب بحظر جماعة الإخوان الإرهابية ووضعها على قوائم الإرهاب.

وقال في تصريح له نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "كل من يحمل السلاح ضد بلده فهو إرهابي لذا فأنا أرفض رفض إيران اعتبار الإخوان جماعة إرهابية".